المواطن

عامل ابن سليمان يمنع “الجيت سكي” بشاطئ بوزنيقة

الدار/ بوشعيب حمراوي

حجزت الدرك الملكي المركزي ببوزنيقة أمس الثلاثاء خمس مركبات مائية على مستوى شاطئ المدينة. مباشرة بعد فاجعة انقلاب دراجة مائية هواية، وغرف سيدتين تنحدران من مدينة الدار البيضاء .

فقد أعطى عامل إقليم ابن سليمان تعليماته مباشرة بعد الفاجعة، بتفعيل قرار منع أنشطة الدراجات والمركبات المائية المعروفة ب(الجيت سكي)، على مستوى شواطئ الإقليم. علما أن قرار المنع تم التأشير عليه من طرف العامل السابق مصطفى المعزة الذي تم تعيينه عاملا على إقليم تازة. وهو القرار الذي لقي انتقادات حادة من طرف جمعيات تنشط في المجال. والتي طالبت بتخصص أمكنة لمزاولة أنشطتها بعيدا عن أماكن الاصطياف. حتى لا تكون هناك اصطدامات تودي بحياة المواطنين أو تصيبهم بجروح أو عاهات.

ويذكر أن شاطئ بوزنيقة يعرف عدة تجاوزات تضر بآلاف المصطافين الذين يترددون يوميا على الشاطئ. سواء على مستوى أماكن وقوف السيارات، حيث الابتزاز والكلام الساقط الذي يصدر من بعض الحراس. أو على مستوى الممرات والمنافذ المؤدية إلى البحر، والتي بادر بعض أصحاب محلات الاصطياف إلى إغلاقها. أو على مستوى تواجد مجموعة من المركبات البحرية، والدراجات النارية ثلاثية العجلات. إضافة إلى ممارسة كرة  القدم أو بعض الرياضات العنيفة، في أوقات ازدحام المصطافين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى