مال وأعمال

مجموعة “أروتيكس” الاسبانية تعزز أنشطتها في طنجة باستثمار مالي ضخم

الدار / المحجوب داسع

قرر فرع شركة الصناعة الكيميائية Eurotex المغرب، تعزيز أنشطته في مدينة طنجة، شمال المغرب.

وتعتزم مجموعة Eurotex الإسبانية، الشركة الأم، زيادة طاقمها من الموظفين بنسبة 10٪ على مدار السنوات الثلاث المقبلة، حيث تستعد في هذا الاطار، لتمديد فرعها في عروش الشمال.

ويحظى هذا المشروع بدعم Cofides الشركة الإسبانية للتمويل والتنمية، وهي شركة مكونة من القطاعين العام والخاص المعتمدة لدى الاتحاد الأوروبي لإدارة ميزانية المجتمعات.

وفي هذا الصدد، تمنح الشركة الاسبانية قرضًا استثماريًا مشتركًا بقيمة 200،000 يورو من موارده الخاصة (25٪) و Fonpyme (75٪) للشركة المتخصصة في إنتاج الدهانات وتوزيعها، لتقدر الميزانية الإجمالية ب 315000 يورو (حوالي 3.3 مليون درهم).

ويواجه هذا المشروع الاستثماري، تحديًا مزدوجًا، أولاً ضمان توسيع موقع طنجة، و أيضًا لدعم مشروع تمديد نشاط مجموعة Eurotex في إنتاج الدهانات لمصنعي قطع الغيار والمصنعين.

وتساعد البنية التحتية القوية وتطوير السيارات في زيادة الطلب على الدهانات والطلاء، اذ أضحت  السيارات، في غضون سنوات قليلة، قطاع التصدير الرئيسي. يحتل المركز الأول بنسبة 44.5 ٪ من الصادرات الصناعية، أي ما مجموعه 70 مليار درهم في عام 2018.

وتشغل مجموعة Eurotex 120 شخصًا في إسبانيا و 22 في المغرب. تأسست الشركة المصنعة للطلاء والورنيش في عام 1981، ولها مركز الإنتاج الرئيسي في El Viso de Alcor (إشبيلية). لديها مرافق تمتد على 33000 متر مربع، وتبلغ الطاقة الإنتاجية 150 طن في اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى