أخبار الدار

ترحيل “جهادية” زوجة لاعب الكيك البوكسينغ المغربي من ايطاليا بسبب الارهاب

الدار / المحجوب داسع

قررت السلطات الايطالية، ترحيل، سلمى بنشارقي، زوجة عبد الرحيم متحرك "ملاكم داعش" المدان بالإرهاب والموجودين حاليًا في السجن، إلى المغرب.

وتم ترحيل المعنية بالأمر في اتجاه المغرب، من قبل شرطة "ليكو"، التي نفذت الأمر المرجعي لأسباب تتعلق بأمن الدولة، وقعه وزير الداخلية ماتيو سالفيني.

وحوكم على لاعب الكيك البوكسينغ المغربي عبد الرحيم متحرك، سنة 2017 بست سنوات وزوجته بخمس سنوات بعد إدانتهما بالارتباط بتنظيم “داعش”.

وألقي القبض على عبد الرحيم متحرك ، وهو رياضي سابق في رياضة الكيك بوكسينغ ، في أبريل 2016 وحُكم عليه بالسجن ست سنوات بتهمة الإرهاب الدولي.

وأكدت محكمة استئناف ميلانو، أنه لا ينبغي طرد المرأة، موضحة أن "الطرد يمكن أن يؤدي إلى تفكك وحدة الأسرة مع عواقب وخيمة على الأطفال"، المتراوحة أعمارهما مابين 5 و 7 سنوات، و الذين تم إرسال  للعيش مع جدهما من جهة الأب.

و حُكم في هذه القضية، على مغربي آخر، وهو عبد الرحمن خاشيا، بالسجن لمدة 5 سنوات و 4 أشهر بينما حوكم على وفاء قريشي، شقيقة محمد قريشي، التي غادرت مع زوجها الإيطالي، أليس بريغنولي وأطفالهما الثلاثة، بولشياجو في منطقة ليكو ، للانضمام إلى ميليشيات "الدولة الإسلامية"، حكم عليها بثلاث سنوات و 4 أشهر سجنا نافذا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى