أخبار دولية

واشنطن ترصد 15 مليون دولار مكافأة للعثور على 3 قادة في “داعش”

أعلنت الولايات المتحدة عن رصد مكافأة قدرها 15 مليون دولار أمريكي مقابل معلومات تؤدي إلى معرفة موقع ثلاثة قادة بارزين في تنظيم "داعش".

وذكرت مصادر اعلامية أمريكية نقلا عن بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، أن القادة الثلاثة هم: أمير محمد سعيد عبد الرحمن المولى، وسامي جاسم محمد الجبوري، ومعتز نعمان عبد نايف نجم الجبوري.

وأشار البيان إلى أن القادة الثلاثة في التنظيم ارتبطت أسماؤهم بإدارة الشؤون المالية لعمليات "داعش"، والإشراف على التجارة غير المشروعة للنفط والغاز والآثار والمعادن، مضيفا أن المولى يعتقد أنه يشرف على بعض "العمليات الإرهابية العالمية للتنظيم"، وهو "خليفة محتمل لزعيم "داعش" أبو بكر البغدادي".

وأوضح البيان أن "برنامج المكافآت من أجل العدالة" التابع للخارجية يمثل أداة فعالة لتنفيذ القانون وقد دفع البرنامج منذ إنشائه في عام 1984 ما يزيد عن 150 مليون دولار إلى أكثر من 100 شخص قدموا "معلومات ساعدت في تقديم الإرهابيين إلى العدالة أو منع أعمال الإرهاب الدولي في جميع أنحاء العالم".

وفي سياق متصل، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق، القضاء على "داعش" نهائيا قائلا "إننا لم نعد نسمع عنهم كثيرا.. لقد هلكوا تماما".

وأضاف "لدينا الآلاف منهم وسنخبر تلك الدول بأن يأخذوا هؤلاء السجناء الذين ألقي القبض عليهم لأن الولايات المتحدة لن تضعهم في غوانتانامو لمدة 50 عاما وتدفع ثمن ذلك".

وكان مايك بومبيو وزير الخارجية، قد أعلن، يوم الثلاثاء، أن هناك أماكن في سوريا والعراق ينشط فيها مقاتلو "داعش" وهم اليوم أقوى مما كانوا عليه قبل ثلاث أو أربع سنوات.

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى