أخبار الدار

أرباب الشاحنات في اعتصام احتجاجا على لامبالاة الحكومة

الرباط: أسماء لشكر

 

يعتصم في هذه الأثناء وتحت الأمطار أرباب الشاحنات بعين عتيق التابعة لعمالة الصخيرات تمارة، احتجاجا على ما أسموه تجاهل الحكومة لمطالبهم التي يعتبرونها عادلة ومشروعة.

ورفع المحتجون خلال الاعتصام المنظم من طرف النقابات المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية لمهنيي النقل شعارات تستنكر صمت الحكومة أمام الزيادات المتتالية في أسعار المحروقات، مطالبين في الوقت نفسه بإيجاد حلول لعدد من قضايا القطاع وبينها الحمولة.

وقال مصطفى الحكيم رئيس جمعية الأمناء للتنمية والتضامن بعمالة الصخيرات تمارة ، "إن الاعتصام انطلق منذ يوم أمس وذلك احتجاجا على مجموعة من المشاكل التي يتخبط فيها القطاع".

وأضاف "أن مشكل الحمولة لا يزال يؤرق بال أصحاب الشاحنات خاصة أنه لا يخضع لقوانين صارمة تحد من مجموعة من الاختلالات إذ أن هناك مجموعة من السائقين الذين يتجاوزون الحمولة المحددة في 5 أطنان".

وأشار رئيس جمعية الأمناء للتنمية والتضامن إلى إشكالية التراخيص للدخول الى بعض الأماكن ومنها عين عودة التي تتطلب ثلاث ساعات من الانتظار من أجل السماح بدخول السائق إلى المنطقة، معتبرا هذا الشرط أمرا مرفوضا ولا يصب في مصلحة السائقين، مضيفا أن رفع أسعار المحروقات ساهم كثيرا في تأجيج الأوضاع.

وجدير بالذكر فقد دعت المنظمة الديمقراطية لمهنيي النقل إلى خوض اضراب وطني يوم غد احتجاجا على الوضع الذي يعرفه القطاع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى