نساء

تتويج فتاة من فاس بلقب ملكة جمال التراث والفلكلور 2019

الدار/ بوشعيب حمراوي

توجت الشابة هدى الإدريسي من مدينة فاس مساء أمس السبت، بلقب ملكة جمال التراث والفلكلور زناتة 2019، المنظمة من طرف جمعية إشراق زناتة الجديدة، في إطار فعاليات المهرجان الوطني لثقافة البادية بزناتة المنتظر تنظيمه في الفترة ما بين 21 و25 غشت الجاري.وحلت في مرتبة الوصيفة الشابة آية زاد من مدينة المحمدية، واكتفت الشابة إيمان لبي من مدينة القنيطرة بالرتبة الثالثة (الوصيفة الثانية).

وعرفت المسابقة مشاركة شابات من عدة مدن مغربية (عين حرودة، فاس، مراكش، القنيطرة، المحمدية، الرباط…).

وتم تتويج الفائزات الثلاث في النسخة الأولى لمسابقة ملكة جمال زناتة للتراث والفلكلور، خلال حفل نظم بأحد فنادق المحمدية، وعرف تقديم فقرات فنية مختلفة. حيث جرى التعريف بالفائزات. ومعاير الانتقاء من طرف لجنة التحكيم.  

واعتمدت لجنة التحكيم على  مجموعة من المواصفات،  من بينها مستوى ودرجة الجمال، والمظهر، والأناقة، والحضور الذهني والشخصي، والذكاء والمعلومات العامة البسيطة. حيث تم وضع سلم للتنقيط. وشارك في المسابقة أكثر من 15 مترشحة، بعد الإعلان عن المسابقة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام.  

وقال محمد المسعودي رئيس جمعية إشراق زناتة الجديدة ومدير المهرجان في تصريح لموقع الدار، إن المهرجان  تنظمه جمعية إشراق زناتة الجديدة بتعاون مع المجلس الجماعي عين حرودة، وتنسيق مع السلطات المحلية بعمالة المحمدية، وبشراكة مع الجمعيات الفاعلة في مجالات تخصصها. ويأتي في إطار التربية على المواطنة والارتقاء بالسلوك المدني وعصرنته. موضحا أنه سيكون موعد سنوي للاحتفال بذكرى عيدي العرش و الشباب، وتخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب، واستحضارا لذكرى استرجاع واد الذهب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى