أخبار دولية

بنغلاديش .. سبع سنوات سجنا لزعيمة المعارضة خالدة ضياء

أصدرت محكمة داكا، اليوم الاثنين، حكما بالحبس سبع سنوات في قضية أخرى، على زعيمة المعارضة البنغالية ورئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء، التي تقضي عقوبة بالسجن خمس سنوات.
وأدانت محكمة دكا خالدة ضياء التي تولت رئاسة حكومة هذا البلد الآسيوي الفقير ثلاث مرات، باستغلال السلطة في قضية تحويل 31,5 ملايين تاكا (329 ألف أورو) كانت مخصصة لجمعية خيرية.
وتقبع ضياء في السجن منذ شهر فبراير الماضي لإدانتها بالمشاركة في اختلاس 21 مليون تكا (206 الاف أورو) من صندوق أنشئ لصالح إحدى دور الأيتام، علما بأنها متابعة في نحو عشر قضايا أخرى تشمل خصوصا اتهامات بالفساد والعنف.
وتسببت إدانة ضياء في شهر فبراير الماضي بأعمال عنف في كبرى مدى البلاد حيث وقعت مواجهات بين نشطاء مؤيدين لها في "الحزب القومي البنغلاديشي" مع الشرطة ونشطاء الحزب الحاكم.
وتقول المعارضة إن هذه الملاحقات غاياتها سياسية منددة بحملة لإسكات المعارضين تشنها رئيسة الوزراء الشيخة حسينة واجد مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات التشريعية.
وتشكل المنافسة الدامية بين الشيخة حسينة واجد وخالدة ضياء محور الحياة السياسية في بنغلاديش منذ ربع قرن.
والزعيمتان من عائلتين استقلاليتين وشريكتان في النضال ضد النظام العسكري في ثمانينيات القرن الماضي، وتخوضان منذ مطلع التسعينيات صراعا شرسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى