أخبار دولية

ميركل لن تترشح من جديد لرئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أنها لن تترشح من جديد لرئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه منذ 18 عاما، لكنها ستستمر في أداء مهمتها كمستشارة، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مصادر من الحزب.
وذكرت الوكالة استنادا الى مصادر مطلعة أن ميركل أعلنت استعدادها التخلي عن رئاسة الحزب بعد الخسائر الكبيرة لحزبها في الانتخابات المحلية بولاية هيسن غربي البلاد.
وأفادت أن ميركل أعلنت ذلك بوضوح خلال جلسه لرئاسة الحزب اليوم الاثنين إلا أنها ستستمر في أداء مهمتها كمستشارة للبلاد.
وكان الحزب المسيحي الديمقراطي تصدر نتائج الانتخابات المحلية لولاية هيسن التي جرت أمس الاحد بحصوله على حوالي 28 في المائة من الاصوات، مسجلا خسارة 10 في المائة من الاصوات مقارنة بانتخابات عام 2013.
وذكر موقع "شبيغل أونلاين" اليوم الإثنين أن ميركل كانت أصلا تخطط للترشح من جديد لرئاسة الحزب خلال الاجتماع العام للحزب في هامبورغ في ديسمبر المقبل.
وكانت المستشارة قد قالت في تصريحات تليفزيونية في فبراير الماضي "بالنسبة لي فإن الوظيفتين (رئاسة الحزب ومنصب المستشارة) (ينبغي أن يكونا) في يد واحدة من أجل تشكيل حكومة مستقرة، وهذا سيبقي هكذا".
يذكر أن ميركل تم انتخابها في أبريل 2000 كرئيسة للحزب بأغلبية ساحقة. حيث حصلت خلال الاجتماع العام للحزب في مدينة إيسن على أصوات 897 من بين 935 صوت صحيح للاعضاء الذين شاركوا في الاجتماع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى