مال وأعمال

“إير عربية ” تدشن أولى رحلاتها الداخلية انطلاقا من أكادير

شرعت شركة النقل الجوي ذات التكلفة المنخفضة "إير عربية" أمس ، الأحد ، في إطلاق أولى رحلاتها الداخلية انطلاقا من أكادير في اتجاه مدن الرباط و فاس وطنجة ، وذلك في إطار شراكة تربطها مع مجلس جهة سوس ماسة.
فقد حطت مساء أمس على أرضية مطار المسيرة ـ أكادير طائرة من نوع "إير باص أ 320 " ، ذات حمولة تصل 174 مقعدا ، قادمة من مطار الرباط ، لتدشن بذلك أولى الرحلات التي أطلقتها الشركة بسعر تشجيعي ، وذلك في سياق الجهود المبذولة من أجل تنشيط السياحة ، وتحريك الدورة الاقتصادية على وجه العموم.
وقد قررت الشركة تسيير ثلاث رحلات (ذهابا وإيابا) كل اسبوع في اتجاه الرباط . أما في اتجاه مدينتي فاس وطنجة فإن الرحلات التي تربطها بمدينة أكادير ستكون بمعدل رحلتين اسبوعيتين بالنسبة لكل وجهة.
وقد نظم حفل استقبال بمطار المسيرة ـ أكادير بمناسبة إطلاق أولى الرحلات التي تندرج في هذا الإطار وذلك بحضور والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، ورئيس مجلس الجهة ، إبراهيم حافيدي، والمديرة العام لشركة "إير عربية"، ليلى مشبال.
وأوضح رئيس مجلس جهة سوس ماسة في تصريح للصحافة أن الهدف من إطلاق هذه الرحلات الجوية هو تشجيع السياحة الداخلية ، إلى جانب التحفيز على الاستثمار وذلك من خلال تيسير عملية تنقل المسافرين والفاعلين الاقتصاديين.
وأضاف أن العملية تروم ايضا " دمقرطة الولوج إلى النقل الجوي" ، معربا عن أمله في أن يبادر الفاعلون في حقل النشاط السياحي بأكادير وجهة سوس ماسة عموما ، بمواكبة هذه المبادرة عبر تقديم عروض سياحية تشجيعية سواء بالنسبة لوجهة أكادير ، أو المناطق الخلفية .
وأشار السيد حافيدي إلى أن إطلاق رحلات جوية جديدة ،من وإلى أكادير، يهدف ايضا إلى المساهمة في إنجاح مخطط التسريع الصناعي ، وذلك عبر تمكين المستثمرين والفاعلين الاقتصاديين من التنقل في ظروف مريحة وميسرة .
وبالنسبة للمدير العامة لشركة "إير عربية ـ المغرب" فإن إطلاق رحلات جوية داخلية جديدة يأتي كثمرة لشراكة ودعم من طرف مجلس جهة سوس ماسة ، والسلطات المحلية ، إلى جانب وزارة السياحة والنقل الجوي.
فبعد مرور بضعة اشهر على تدشين قاعدة جوية لها في مطار المسيرة ـ أكادير، ما فتئت هذه الشركة تبدي مزيدا من الاهتمام باكادير باعتبارها المحطة السياحية الشاطئية الاولى على الصعيد الوطني.
وفي هذا السياق أعلنت السيدة ليلى مشبال أنه سيتم خلال الاسبوع الجاري تدشين خطين مباشرين انطلاقا من أكادير في اتجاه كل من برمنكهام بمعدل رحلتين اسبوعيتين ، إلى جانب رحلة مباشرة تربط أكادير مع بال ـ ميلوز.
وستضاف هاتين الوجهتين إلى 14 رحلة اسبوعية تربط أكادير مع سبع وجهات أوربية سبق للشركة أن أطلقتها وهي دبلن، ومانشستر، وتولوز، وكولون، وميونخ، وسطوكهولم، وكوبنهاكن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى