مال وأعمال

تراجع أسعار الذهب مع مكاسب الدولار وتعافي الأسهم الأوروبية

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، مبتعدا عن أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر والذي بلغه في الجلسة السابقة، في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار وصعدت الأسهم الأوروبية.
وبحلول الساعة 10:36 بتوقيت جرينتش انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمائة إلى 1230.08 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ 17 يوليوز يوم الجمعة عند 1243.32 دولار للأوقية. فيما تراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3 بالمائة إلى 1232 دولارا للأوقية.
وفتحت الأسهم الأوروبية على ارتفاع اليوم بفضل تقارير إيجابية لنتائج أعمال الشركات وارتياح جراء تجنب إيطاليا خفضا للتصنيف الائتماني مما ساعد الأسهم على التعافي من عمليات بيع دفعتها إلى مستويات لم ت سجل منذ دجنبر 2016.
كما قلص ارتفاع الدولار من جاذبية المعدن النفيس، واتجهت العملة الأمريكية مجددا صوب أعلى مستوى في عشرة أسابيع الذي بلغته يوم الجمعة مقابل سلة من العملات الرئيسية المنافسة بفعل مخاوف بشأن آفاق النمو العالمي.
ومن شأن ارتفاع الدولار زيادة تكلفة المعدن على حائزي العملات الأخرى بخلاف العملة الأمريكية.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 0.2 بالمائة إلى 14.64 دولار للأوقية.
وارتفع لبلاديوم، الذي بلغ مستوى قياسيا عند 1150.50 دولار للأوقية في الأسبوع الماضي، 0.4 بالمائة إلى 1109.25 دولار للأوقية، فيما صعد البلاتين نحو واحد بالمائة إلى 837.80 دولار للأوقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى