أخبار دولية

أجهزة انقاذ ترجح مقتل جميع ركاب الطائرة اندونيسية

قال المكتب الوطني للبحث والإنقاذ في إندونيسيا، اليوم الإثنين، إن كل الـ189 شخصا الذين كانوا على متن طائرة تابعة لشركة (ليون إير) التي سقطت في مياه البحر قبالة سواحل غرب إنونيسيا، لقوا مصرعهم، على الأرجح.

وقال بمبانغ سوريو عاجي خلال مؤتمر صحفي إن المنقذين عثروا على "بقايا بشرية على شكل أشلاء قبل عدة ساعات، لذلك من المرجح وفاة الـ 189 شخصا الذين كانوا على متن الطائرة".
وأضاف أنه تم نشر أزيد من 150 من رجال الإنقاذ، اليوم الإثنين، في موقع الحادث للبحث عن أي ناجين وبقايا تحطم الطائرة التي سقطت في منطقة تقع على عمق 30 إلى 40 متر من سطح الأرض.
وقال إدوارد سيرايت الرئيس التنفيذي لمجموعة ليون إير للصحفيين إن الطائرة واجهت مشكلة فنية في رحلة سابقة من جزيرة بالي إلى جاكرتا لكن "جرى إصلاح العطب وفقا للقواعد المتبعة".
لكنه أحجم عن تحديد طبيعة المشكلة الفنية، وتابع أن الشركة تسير 11 طائرة من نفس الطراز ولم تواجه أي منها هذه المشكلة، مشيرا إلى أن الشركة لا تعتزم منع باقي الطائرات من التحليق.
وقال المدير العام للنقل المدني في وزارة النقل الإندونيسية، سيندو ريهايو، إن "الطائرة كانت تقل 178 راكبا بالغا وطفلا واحدا ورضيعين وطيارين إثنين وطاقم مضيفين مكونا من خمسة أفراد"، مشيرا إلى أن الطائرة طلبت من برج المراقبة "الإذن للعودة إلى قاعدتها قبل أن تختفي من على شاشات الرادار".
من جهته، أفاد موقع برج المراقبة "فلايت رادار 24 دوت كوم"، الذي يرصد حركة الطائرات، بأن الطائرة من طراز بوينغ 737 ماكس 8، وأنها أقلعت في حوالي الساعة 6:20 صباحا بالتوقيت المحلي، وكان من المقرر أن تهبط في الساعة 7:20 صباحا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى