أخبار الدارحوادث

باريس: إخلاء طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية بسبب انبعاث دخان من أحد محركاتها

اضطر طاقم طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، يوم الأحد 25 غشت الجاري إلى إخلاء الطائرة من الركاب في مطار باريس -أورلي الدولي، وذلك إثر انبعاث دخان من أحد محركاتها، حسب ما أظهره مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

و يتعلق الأمر « بطائرة من نوع بوينغ – B737-800 من الجيل الجديد، وكانت تحمل على متنها 171 راكبا من مدينة الدار البيضاء إلى باريس. وعند الهبوط أبلغ الطاقم في الموقع عن وجود دخان خفيف على مستوى أحد محركات الطائرة ».

ولمزيد من التوضيح أصدرت شركة الخطوط الملكية المغربية بيانا حول الموضوع جاء على الشكل التالي:

«عقب الإخلاء الطارئ الذي جرى على متن الطائرة AT 750 بتاريخ 25 غشت 2019 التي تربط الدار البيضاء بباريس أورلي ، تود شركة الخطوط الملكية المغربية أن تشير إلى أنه أثناء هبوط الطائرة المعنية بمطار أورلي ، أبلغت المصلحة التقنية للمطار قبطان الطائرة أثناء توقفها بانبعاث دخان من أحد محركات الطائرة

ونتيجة لذلك ، طبق قائد الطائرة إجراءات الإخلاء في حالات الطوارئ كتدبير احترازي لضمان سلامة الركاب وطاقم الطائرة. حيث تم اجلاء 171 راكبا كانوا على متن الطائرة من طراز B737-800 في ظروف جيدة وبدون حوادث.

و بهذه المناسبة تنتهز الخطوط الجوية الملكية المغربية الفرصة للإشادة بالكفاءة المهنية لطاقمها وتجديد التزامها لضمان رحلات آمنة و ذات جودة عالية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى