أخبار دولية

أثينا.. افتتاح الدورة الثالثة لمؤتمر “الاتحاد الأوروبي – العالم العربي”

افتتحت اليوم الاثنين بأثينا، أشغال الدورة الثالثة لمؤتمر "الاتحاد الأوروبي – العالم العربي"، التي تتوخى تعزيز التعاون بين الشريكين الاستراتيجيين، وذلك بمشاركة 30 دولة، من بينها المغرب.
ويمثل المملكة في هذا المؤتمر، الذي ينعقد تحت شعار "الآفاق المشتركة"، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة السيد لحسن الداودي.
وفي كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أعرب الوزير الأول اليوناني ألكسيس تسيبراس، عن ثقته في كون المؤتمر الأوروبي العربي سيتوج "بنجاح كبير"، بالنظر إلى العدد الكبير للمشاركين فيه، وللتوافق المتزايد حول الرؤية التي تأسس عليها.
وأكد الوزير الأول اليوناني على "الحاجة إلى حوار وثيق" بشكل أكبر بين البلدان العربية والأوروبية، بهدف رفع التحديات وتعزيز التعاون الإقليمي خدمة للسلام والاستقرار في العالم.
ويتوخى المؤتمر، الذي يجمع رؤساء دول وحكومات، ووزراء ومسؤولين سامين، وجامعيين ورؤساء مقاولات، بالأساس، خلق منصة دينامية لمناقشة استراتيجيات التعاون، وسبل تعزيز الشراكة الأوروبية العربية.
ومن بين القضايا التي سيتم تناولها خلال المؤتمر، الذي يستمر يومين، الهجرة وسياسات الجوار الأوروبية والعربية، والتغيرات المناخية، والانتقال الطاقي والتعاون الثقافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى