فن وثقافة

وفاة أمينة رشيد تبكي البعض وتسلب النوم من عيون آخرين

خلف موت الممثلة أمينة رشيد، استياء وحزن الفنانين المغاربة الذين لم يترددو في التعبير عن حزنهم منذ الساعات الاولى من  انتشار خبر وفاتها الى حدود الساعة.

الفنانة القديرة كما يصفها العامة التي اشتهرت باسم امينة رشيد مند ولوجها عالم التمثيل والابداع المسرحي، قدمت مايزيد عن 60 عمل مسرحي ضخم وحوالي 3500 ثمتيلية وسهرة لمسلسل تلفزي تألقت أيضا في مجال العمل السنمائي وشاركت في العديد من الأفلام من أشهر أعمالها فيها الملحة والسكار ومبغاتش تموت، رحيموا، علاش لا، هنية مبارك ومسعود، العوني وغيرها من الأعمال.

رشيد الوالي وهو يغالب دموعه نشر فيديو تعزية لعائلة الفنانة " هذا الفيديو لتعزية أهل وأسرة الفنانة أمينة رشيد، المرأة التي عرفتها مند بدايتي وشاركتها مجموعة من الاعمال والتي كان اخرها فيها الملحة والسكار ومبغاش تموت".

وأضاف "امرأة كبيرة عظيمة أعطت الكثير للفن المغربي، ظلت فيه الى اخر رمق بكل قوة وعطف وحب رحمها الله".
و شدد عن مكانتها الخاصة وقيمتها الكبير حيت قال" نظرا للقيمة الكبيرة التي تتميز بها كان لنا لقاء معها من أجل زيارتها مباشرة بعد عودتها من عطلتها لكن الموت سبقنا".

موت الفنانة لم يأثر في الفنانين الشباب فقط، خاصة وأن أغلبهم عبروا عن حزنهم عبر حساباتهم الشخصية على الانستغرام فيما قدم البعض تعزية، فقد صرح الممثل المعروف بـ" باعزيزي" قائلا: " الفنانين نمشيو واحد واحد ولي يعوضهم ماكاينش".

وفي حديثه عن توصله بخبر الوفاة أضاف" عندما توصلت بخبر وفاة الفنانة لم يغمض لي جفن طيلة الليلة، أتمنى الصبر لعائلتها والمغاربة ككل كونهم فقدو فنانة من الفنانات العظيمات والتي كرمهم الله بعدث اشياء".
وحسب ما تم تداوله فان الراحلة كانت تقضي عطلتها بنواحي مدينة تطوان قبل ان تعودة الى مدينة الدار البيضاء وتفارق بعدها الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى