أخبار الدارحوادث

مراكش: إعتقال الالماني صاحب مشروع النصب التذكاري المخلد للهولوكوست

قامت عناصر الدرك التابعة لمركز ايت اورير باقليم الحوز، مساء امس الاثنين 26 غشت، بالموازاة مع عملية الهدم التي طالت البنايات العشوائية في الورش المثير للجدل في ايت فاسكا، باعتقال الالماني أوليفر بينكوفسكي، مؤسس منظمة “بيكسل هيلبر” صاحبة المشروع.

https://web.facebook.com/eremnewsme/videos/491792758285862/

حيث تبين خلال هدم بناياته العشوائية أنه ارتكب مجموعة من الخروقات التي تم الوقوف عليها .

وحسب صحفية محلية فإن المعني بالامر وبصفته المشرف على المشروع، تورط في اختلاس الكهرباء طيلة مدة الاشغال التي امتدت لشهور، وقد عاينت مصالح المكتب الوطني للكهرباء عشية امس المخالفة المذكورة، وحررت محضرا بخصوصها، في افق اتخاذ المتعين في حقه. كما تبين أيضا أنه متورط في تجهيز المكان بتقنيات تصوير خاصة دون ترخيص، والارتباط بشبكة انترنت مجهولة من المرجح ان تكون عبر الاقمار الاصطناعية.

وحسب نفس المصدر فقد تبين للمصالح المختصة بعد فتح تحقيق مع المواطن الالماني انه يقيم بالمغرب من شهور طويلة بشكل غير قانوني، حيث لم يجدد وثائق اقامته منذ سنة 2016، علما انه يقيم بالمغرب منذ سنة 2014.

ومن المنتظر ان يعرض الالماني أوليفر بينكوفسكي يوم غد الاربعاء على انظار النيابة العامة، فيما رجحت مصادر ان تكشف التحقيقات معه عن حقائق جديدة وخطيرة بشأن اقامته في المغرب وانشطته المشبوهة ومخالفاته للقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى