الرياضة

الزاكي لـ”الدار”: على اللاعبين المحليين أن يبرهنوا لحاليلوزيتش أنهم كانوا مظلومين

الدار/ رشيد محمودي 

قال بادو الزاكي، الإطار الوطني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، منح للاعبي البطولة الوطنية، "فرصة لا تعوض لتأكيد قدراتهم في الدفاع عن ألوان الأسود"، مشيرا إلى أن كل من بدر بانون، ووليد الكرتي، وعمر بوطيب، دون الحديث عن حراس المرمى، عليهم استغلال الوضع الحالي الذي مرت منه كرة القدم المغربية لضمان مكانتهم رفقة المجموعة.

وأكد الزاكي، في حديث لقناة الدار، أن لائحة الناخب الوطني الجديد، جاءت تزامنا مع العديد من التغييرات التي شملت كرة القدم المغربية، وساعدته في إحداث العديد من التغييرات، في إشارة إلى علاقتها بنكسة كأس أمم أفريقيا 2019، التي أجريت، أخيرا، بمصر، بعد الخروج الصادم من الدور الثاني على يد منتخب البنين.

وأفاد مدرب الدفاع الحسني الجديدي قائلا: "من الصعب توزيع الأحكام على لائحة اللاعبين المؤهلين لخوض المبارتين الوديتين أمام النيجر وبوركينافاسو.. الأداء والإلتزام التكتيكي هو من سيكشف نجاح التغييرات التي طرأت على المنتخب المغربي الأول".

وتابع قائلا: "اللائحة تضم لاعبين سبق لهم الدفاع عن قميص الأسود وغابوا لمدة طويلة رغم أدائهم الجيد رفقة فرقهم خلال السنوات الماضية.. على اللاعبين الممارسين ضمن البطولة الإحترافية المغربية أن يبرهنوا على أن القرارات السابقة كانت خاطئة وظلمت مسيرتهم الرياضية".

ويذكر أن المدرب وحيد قد وجه الدعوة لكل من بدر بانون وليد الكرتي وعمر بوطيب وأنس الزنيتي إضافة إلى رضا التكناوني من أصل 27 لاعبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى