حوادث

وفاة ثلاثة مغاربة إثر غرق قارب قبالة ساحل ليبيا

الدار / المحجوب داسع

تمكنت القوات البحرية الليبية، اليوم الأربعاء، من انتشال جثث خمسة مهاجرين، ثلاثة مغاربة وسوداني وصومالي، فيما اعتبر 20 في عداد المفقودين إثر غرق قارب كان يقل قرابة 90 مهاجرا قبالة مدينة الخمس على بعد 120 كلم شرق طرابلس.

وأكد المتحدث باسم القوات البحرية العميد أيوب قاسم أنه "ورد بلاغ إلى غرفة عمليات حرس السواحل فجر اليوم بوجود قارب يحتاج إلى إغاثة سريعة على بعد 9 أميال شمال الخمس".

وتم العثور على القارب وحوله المهاجرون وبالتعاون مع بعض الصيادين وقاطرة شحن بحرية، جرى إنقاذ 65 مهاجرا بينهم إمرتان، وانتشال خمس جثث (3 رجال وامرأة وطفل)، وفقا للمتحدث،  الذي أشار إلى استمرار عملية البحث عن مزيد من الناجين أو الجثث.

وتأتي هذه الحادثة عقب أكثر من شهر على واقعة غرق قارب خشبي على متنه 250 مهاجرا شمال ذات المدينة الساحلية (الخمس)، ما أدى إلى فقدان أكثر من 50 مهاجرا مقابل إنقاذ 143 آخرين وانتشال 62 جثة، وفقا للسلطات المحلية.

أما بالنسبة للناجين الإثني عشر من جنوب الصحراء الكبرى، فقد تم إنقاذهم بواسطة الإنقاذ البحري بعد تنبيه من المنظمة غير الحكومية Watch The Med-Alarmphone. غادروا طنجة قبل أن يجدوا صعوبة في الانضمام إلى شبه الجزيرة الأيبيرية، ثم نُقلوا إلى ميناء الجزيرة الخضراء. على عكس المهاجرين المغاربة الأربعة، سيتم استضافتهم في إسبانيا من قبل منظمات غير حكومية مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى