أخبار دولية

جورجيا : جولة ثانية بين زورابيشفيلي فاشادزه في الانتخابات الرئاسية

أكدت اللجنة المركزية الجورجية للانتخابات ،اليوم الاثنين ، أن المرشحين سالوميه زورابيشفيلي وغريغول فاشادزه سيتقابلان خلال الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية ،حسب النتائج النهائية.
وأشار المصدر أن المرشحة للانتخابات الرئاسية ،التي جرت أمس الأحد ، سالوميه زورابيشفيلي حصلت على 64ر38 في المائة من الأصوات المعبر عنها خلال الجولة الأولى ، فيما حصل غريغول فاشادزه على نسبة 74ر37 في المائة من الأصوات.
وأشار المصدر الى أنه وبعد فرز 100 في المائة من الأصوات التي توصلت بها اللجنة من 3705 من مراكز اقتراع ، تبين أن أيا من المرشحين لم يبلغ سقف 50 في المائة مما يستلزم إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.
ووفقا للجنة الانتخابات المركزية ، حصلت المرشحة المستقلة سالوميه زورابيشفيلي ، المدعومة من قبل حزب (الحلم الجورجي) الحاكم ، على 38.64 في المائة من الأصوات (615 ألف و433 صوتا ) ، فيما حصل مرشح المعارضة غريغول فاشادزه على 37.74 في المائة من الأصوات (600 ألف و970 صوتا ).
وعاد المركز الثالث لمرشح حزب المعارضة "جورجيا الأوروبية" دافيد باكرادزه ، الذي حصل على 10.78 في المائة من الأصوات (147 ألف و797 صوتا ) ،فيما حصل 22 مرشحا على أقل من 4 في المائة من الأصوات.
وأكدت اللجنة المركزية الجورجية للانتخابات ،اليوم الاثنين ، أنه من الضروري إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية لتحديد الفائز بها ،بعد أن لم يتجاوز أي من المرشحين سقف 50 في المائة من عدد الناخبين ،الذين صوتوا لصالحه .
وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 46.7 في المائة ،أي ما يعادل مليون و637 ألف و956 ناخبا ،من أصل أزيد من 3.5 مليون شخص مسجلين في اللوائح الانتخابية على الصعيدين الوطني والخارجي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى