مال وأعمال

اتفاقية لتعزيز استدامة مركز الاستشارة الفلاحية المغربي الألماني

تم اليوم الاثنين بمراكش، التوقيع على اتفاقية تروم تعزيز استدامة المركز المغربي الالماني للاستشارة الفلاحية المندرج في إطار الدينامية التي أحدثها مخطط المغرب الأخضر.
ووقع هذه الاتفاقية كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، السيد عزيز أخنوش، ووزيرة التغذية والفلاحة بجمهورية ألمانيا الفيدرالية السيدة جوليا كلوكنر، وذلك على هامش أشغال المؤتمر العالمي الثاني للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية حول مقاومة مضادات الميكروبات والاستخدام المسؤول والحكيم لها عند الحيوانات ، المقام مابين 29 و31 اكتوبر الجاري بالمدينة الحمراء تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز وتثمين المكتسبات التي حققها المركز المغربي الألماني للاستشارة الفلاحية وإعطاء دفعة جديدة لعمل المركز من خلال الدخول في مرحلة ثالثة تتوخى منح استقلالية أكثر لهذا المركز الذي يعد مشروعا استراتيجيا تم انجازه منذ أربع سنوات.
وتروم هذه الاتفاقية ، أيضا، تمكين هذا المركز الذي تم إنشاؤه من طرف شركاء مغاربة وألمان ، من التمتع بالاستقلالية المالية ليشكل فضاء للشراكة بين القطاع الخاص المغربي ونظيره الألماني، وكذا تحفيز القطاع الخاص على الانخراط في دينامية تعزيز الاستقالية المالية للمركز.
ويهدف هذا المركز إلى مواكبة الفلاحين الصغار المغاربة في إطار تبادل الخبرات والمعارف مع نظرائهم من ألمانيا وبين القطاع الخاص بكلا البلدين ، وكذا إبراز التطور الذي يعرفه القطاع الفلاحي بالمغرب في إطار مخطط المغرب الأخضر الذي أبان عن نتائج جيدة.
ويساهم المركز في تعزيز جانب المكننة الفلاحية وتكوين الفلاحين والمستشارين الفلاحين في مجال التسيير والتدبير من خلال تنظيم أيام دراسية ودورات تكوينية وإحداث مدارس ميدانية للتكوين.
كما يتوخى مركز الاستشارة الفلاحية المغربي الألماني العمل على إنتاج ونشر دعامات تواصلية وإخبارية وتحسيسية، إلى جانب كونه ركنا مفصليا في نقل التكنولوجيا الفلاحية الألمانية لفائدة المهنيين المغاربة من خلال تنظيم زيارات للمعارض الفلاحية في ألمانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى