مال وأعمال

أكادير تحتضن اللقاء الثاني لشبكة جامعات شمال غرب إفريقيا

تستضيف جامعة ابن زهر ـ أكادير يومي 30 و 31 أكتوبر الجاري اللقاء الثاني لشبكة جامعات شمال غرب إفريقيا ـ ماكارونيزي، المعروفة اختصارا باسم " أونوام".
وأفاد بلاغ لرئاسة جامعة ابن زهر أن هذا اللقاء ، الذي يندرج في إطار الأنشطة المنظمة من طرف هذه الشبكة التي تضم جامعات من شمال غرب إفريقيا وجزر الكناري وجزيرة ماديرا البرتغالية ، ستتمحور أشغاله حول موضوع العلاقات بين الجامعة والمقاولة ونقل المعارف.
وأضاف البلاغ أن اللقاء الثاني لشبكة "أونوام" سيتميز بحضور عدد من رؤساء الجامعات الأعضاء في هذا التكتل الإقليمي ، إلى جانب مشاركة مغربية وازنة لعدد من الفاعلين الجهويين من ضمنهم على الخصوص رئيس مجلس جهة سوس ماسة ، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، ومدير المركز الجهوي للاستثمار ، إضافة إلى عددد من الخبراء المتخصصين في مجال العلاقات بين الجامعة والأوساط السوسيو اقتصادية.
للإشارة فإن شبكة جامعات شمال غرب إفريقيا ـ ماكارونيزي (أونوام) تأسست في دجنبر 2017 في لاس بالماس بأرخبيل الكناري ، وتضم في عضويتها جامعات تنتمي إلى المغرب وجزر الكناري ، وموريتانيا ، والسنغال ، ومالي ، وجزر الرأس الأخضر ، والبرتغال ، وغينيا الاستوائية .
ومن جملة الأهداف التي تروم هذه الشبكة تحقيقها هناك على الخصوص تجميع جهود الجامعات المنتسبة إلى هذا التجمع الإقليمي من أجل الدفع بتطوير علاقات التعاون الدولي ، إلى جانب خلق قوة اقتراحية خاصة بالمشاريع التنموية القابلة للاستفادة من التمويل الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + تسعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى