أخبار الدار

بالصور.. تعزيزات لوجيستيكية ومروحيات من نوع “defender” للبحث عن مفقودي فاجعة تارودانت

"الدار"/ رشيد محمودي 

ذكرت مصادر محلية متطابقة أن عمالة تارودانت جندت مصالحها، منذ ليلة أمس الأربعاء، بتنسيق مع جميع المصالح المعنية، لمواجهة آثار التساقطات المطرية الغزيرة والفيضانات التي عرفها إقليم تارودانت، وتسببت في وفاة 7 أشخاص بدوار تيزرت، جماعة إيمي نتيارت دائرة إيغرن، خلال انهيار مدرجات ملعب "تريرت".

البحث عن المفقودين
وخصصت عمالة تارودات تعزيزات لوجيستيكية مهمة، للبحث عن المفقودين في فاجعة ملعب "تريرت" والتي انطلقت، منذ ليلة أمس الأربعاء، بحيث تمكنت من إنقاذ شخص مصاب بجروح، مع تسجيل حالة واحد من المفقودين.

وذكر بلاغ لعمالة تارودانت أن كلا من السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ورجال وأعوان السلطة ومنتخبين والمجتمع المدني، تعبأوا بكل ما لديهم من إمكانيات للبحث عن باقي المفقودين وتقديم الدعم لسكان المنطقة.

تعزيزات لوجيستيكية
وسجل دوار تيزرت، حالة استنفار قصوى، لإنقاذ ضحايا فاجعة الفيضانات التي شهدتها المنطقة، بحيث خصصت السلطات المعنية، آليات وسيارات الإسعاف، بالإضافة إلى تسخير مروحية وطائرة من نوع "defender" وفرقة التأنيس، التابعة للدرك الملكي، لمواصلة البحث عن الشخص المفقود وتقديم الدعم للمواطنين بهدف التخفيف من تداعيات الفيضانات التي عرفتها المنطقة.

ويذكر أن السلطات الإقليمية خصصت عددا مهما من رجال القوات المساعدة وعناصر الوقاية المدنية، الذين قاموا بجولات ميدانية، للبحث عن الناجين ومساعدة المتضررين، علما أن الحصيلة الرسمية لفاجعة ملعب تارودانت أسفرت عن وفاة 7 أشخاص.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى