أخبار الدار

مدريد تطيح بمغاربة في أكبر عملية لتفكيك شبكات دولية لتهريب المخدرات

الدار / المحجوب داسع

تمكنت الشرطة الاسبانية من تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات، واعتقال مغاربة ضمن أفرادها، والذين استهدفتهم، مؤخرا، تحقيقات الشرطة الاسبانية بتهمة سرقة السيارات الفاخرة في إسبانيا.

وأسفرت التحقيقات، التي أجرتها عناصر الحرس المدني، عن اعتقال 85 شخصًا يحملون الجنسية الإسبانية والإنجليزية والفرنسية والمغربية والجزائرية، ومصادرة 5،276 كلغ من الحشيش و 322 من نباتات الماريجوانا، و 7 كجم من الماريجوانا و 141000 يورو نقدًا، علاوة على حجز 17 سلاحًا ناريًا، بما في ذلك بندقية هجومية من طراز Ak47 و 49 مركبة.

ووفقا لنتائج التحقيقات، فقد كان أعضاء الشبكة ينشطون في تهريب الحشيش عبر الموانئ الأندلسية في مدن ساحلية مختلفة في منطقة مالقة، كما  قدموا الدعم اللوجستي للشبكات الإجرامية الأخرى النشيطة في مجال الاتجار بالمخدرات وإيصالها إلى مناطق أخرى من إسبانيا، وكذلك إلى فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة.

وكانت الشبكات الستة، تنشط بشكل رئيسي في ماربيا، ومانيلفا، وأوجين، وإستيبونا وموندا في مقاطعة مالقة، ولينيا دي لا كونسبسيون، ولوس باريوس، ومقاطعة قادس، وبينوس بوينتي، وغوجار، ولاشار وغرناطة، كما كانت هذه الشبكات تلجأ إلى "عنف شديد للحفاظ على الانضباط الداخلي، بما في ذلك تنظيم عمليات خطف وتصفية أحد أعضائها السابقين، المتهم ببيع كمية كبيرة  من الحشيش بقيمة 1،000،000 يورو ".

وتجري الآن محاكمة المدعى عليهم بتهمة "المساعدة في الاتجار بالمخدرات، والانتماء إلى منظمة إجرامية، وسرقة سيارات، وتزوير الوثائق، والحيازة غير القانونية للأسلحة والمتفجرات، والفساد، وعدم الإبلاغ عن الجرائم والتآمر لتنفيذ عمليات الاختطاف والقتل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى