المواطن

تعزيز الحماية الاجتماعية في يوم دراسي بالداخلة

تنظم الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، بعد غد الأربعاء بالداخلة، يوما دراسيا جهويا حول موضوع "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الاجتماعية".
وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الاثنين، أن أشغال هذا اليوم الدراسي، الذي سيحتضنه قصر المؤتمرات بالمدينة، ستناقش واحدة من أهم القضايا الوطنية حيوية وتداولا في النقاش العمومي، ويتعلق الأمر بالحماية الاجتماعية ومستوى إسهامات المجتمع المدني في تجويد منظومة الحماية الاجتماعية وبلورة السياسات العمومية المرتبطة بها.
وأضاف البلاغ أنه سيتم، خلال هذا اليوم الدراسي، تنظيم ندوة علمية حول "دور المجتمع المدني في تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية بالمغرب"، بالإضافة إلى ورشات تهم كلا من المجتمع المدني و هيئات التشاور العمومي في تعزيز الحماية الاجتماعية والنهوض بها.
وأشار إلى أن هذا اللقاء التشاوري الجهوي يشكل فرصة يلتقي خلالها الخبراء والفاعلون في المجال بهدف بلورة توصيات ومقترحات وإجراءات عملية، كفيلة بالإسهام في الإجابة على السؤال المركزي: كيف يمكن للمجتمع المدني أن يساهم في تعزيز أنظمة الحماية الاجتماعية بالمغرب في إطار الديمقراطية التشاركية؟.
وسيتم، بالمناسبة، التوقيع على مذكرة تفاهم حول تعزيز قدرات المجتمع المدني في مجال الديمقراطية التشاركية بين كل من الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني ومجلس جهة الداخلة – وادي الذهب ومجلس جماعة الداخلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى