حوادث

مؤلم وبالصور.. فاجعة أخرى بتارودانت.. دوار أنيلون بلا ماء وبلا ضوء بسبب الفياضانات

"الدار"/رشيد محمودي 

تعرض دوار أنيلون"، واحد من أكبر دواوير منطقة تارودانت، منذ أزيد من أربعة أيام، لفياضانات خطيرة، نتيجة لكثرة التساقطات الصيفية الأخيرة، نتج عنها انقطاع الماء والكهرباء إضافة إلى تسجيل العديد من الخسائر المادية لسكان المنطقة.

وتساءل عدد من سكان دوار "أنيلون"، في رسالة خاصة توصل بها موقع "الدار"، عن سبب إهمال المنتخبين ورئيس البلدية والسلطات في الإعلان على الأقل أن دوار أنيلول منطقة منكوبة على غرار تيزيرت، باعتبار أن ما أصابه يكاد يفوق ما وقع في تيزيرت بسبب الأمطار الغزيرة.

وأفاد أبناء المنطقة المنكوبة، أن تيزيرت ليست وحدها القرية المتضررة بفعل الفياضانات، بحيث إن الدوار أنيلون تحول بأكمله إلى مجاري وبركات مائية، إضافة إلى تضرر الشبكة المائية مع تسجيل خسائر مادية لممتلكات السكان.


وجاء في ذات الرسالة :" نحن شباب أنيلول وساكنته ننتقد عبثية عدم زيارة وزير السياحة وعامل الإقليم، لقريتنا ولبعض القرى المجاورة التى تضررت هي الأخرى على غرار زيارتهم لجماعة إمي نتيارت حيث لم يتم الإعلان عن أية برامج للإنقاذ أو إصلاح ما أفسدته الفيضانات، بخلاف تخصيصهم أغلفة مالية لمواجهة أضرار الفيضانات في مناطق أخرى زاروها".

وختم السكان، في الرسالة ذاتها، بالقول "إن قريتنا باتت تفتقر إلى الكهرباء والماء الصالح للشرب، كما تفتقد إلى المواد الغذائية الأساسية، وهو ما سيدفعنا إلى تنظيم وقفات احتجاجية، حيث نطالب بالتفاتة وتدخل عاجل وفوري وإنقاذ هذا الدوار من كارثة إنسانية وبيئية"…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى