حوادث

“الرابور” سلوكينغ يتسبب في إغلاق ملعب 20 غشت بالجزائر

"الدار"/ رشيد محمودي

قررت بلدية محمد بلوزداد، اليوم السبت، إغلاق ملعب 20 غشت 1955، بصفة رسمية، وتعليق مهام مديره الرياضي على خلفية حادثين تسببا في مقتل 6 أشخاص، أحدهما خلال حفل فني للفنان الجزائري الرابور سولكينغ.

وحسب وكالة الأنباء الجزائرية، فإن بلدية المنطقة فضلت إغلاق ملعب محمد بلوزداد، إلى غاية إشعار جديد دون تحديد موعد افتتاحه.

 وجاء هذا القرار، بعد انعقاد اجتماع طارئ ترأسه رئيس البلدية الذي كلف بدوره الأمين العام لهيئته المحلية وباتخاذ كل التدابير القانونية والإدارية، بعد وفاة 6 أشخاص على مستوى هذا الملعب ضمنهم 5 أشخاص في حادث تدافع في الحفل الفني، الذي نشطه مغني الراب الجزائري المغترب في فرنسا "سولكينغ"، يوم 22 غشت الماضي، وكذا مصرع طفل ذي 4 سنوات بعد سقوط بوابة حديدية من أحد جدران الملعب يوم الأربعاء الماضي.

وحسب المصدر ذاته, فقد تقرر كذلك تعليق مهام مدير ملعب 20 أوت 1955 وتجميد نشاط الرابطة البلدية لمحمد بلوزداد على مستوى المسبح البلدي (الرابطة كانت مكلفة بتسيير المسبح وفق اتفاقية مبرمة مع مديرية الشباب والرياضة).

وذكر المصدر نفسه أنه تم تكليف لجنة تقنية لمعاينة الملعب مع تقديم تقرير مفصل حول ذلك، مبرزا أن رئيس البلدية أمر بضرورة وضع المشرفين على المرافق التابعة للبلدية أمام مسؤولياتهم.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى