أخبار الدار

هكذا أحرق البوليساريو آخر أوراقه مع إدارة الرئيس ترامب بهافانا

الرباط/ أحمد الخليفي

عمدت جبهة البوليساريو الوهمية الى حرق آخر أوراقها مع واشنطن، بعد أن وقع ممثلها في هافانا، ماء العينين، على الحملة ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمقر السفارة الفنزيلية في كوبا.

ممثل الجبهة الإنفصالية، وقع بالحملة التي تستهدف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب #NoMoreTrump سعيا لإيقاف العقوبات المفروضة على فنزويلا، إذ من شأن الخطوة إشعال فتيل موقف أكثر سلبية من لدن الولايات المتحدة الأمريكية ضد الجبهة، خاصة بعد الموقف الأمريكي الرافض لإنشاء أي دولة جديدة بشمال إفريقيا، كما أن ما يضاعف قلق قادة البوليساريو من غضب ساكن البيت الأبيض، هو التقارب الحاصل بين الكيان الوهمي، الذي يحظى بدعم الجزائر، و نظام مادورو في فنزويلا ومع كوبا.

ويرى البعض في انضمام البوليساريو لهذه الحملة ضد ترامب، ردة فعل على ما كشف عنه،  في بداية غشت الجاري، صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، التي أكدت أن الولايات المتحدة لا تعتبر استقلال الصحراء خيارًا لتسوية هذا النزاع الإقليمي.

وذكرت الصحيفة الأمريكية المرموقة أن المسؤولين الأمريكيين الذين يتابعون عن كثب قضية الصحراء، قالوا إن الولايات المتحدة "أوضحت أن واشنطن لن تدعم خطة لإقامة دولة جديدة في إفريقيا"، كما أشارت وول ستريت جورنال، أيضا الى أن "الولايات المتحدة تدعم المغرب في جهوده لإيجاد حل نهائي لهذا الصراع، استنادًا إلى مبادرة الحكم الذاتي كحل وسط بين الأطراف".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى