الرياضة

بطولة إسبانيا.. إشبيلية يضم الحارس المغربي بونو والمكسيكي تشيتشاريتو

أعلن نادي إشبيلية الإسباني لكرة القدم، اليوم الإثنين، تعاقده مع حارس ياسين بونو على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع خيار الشراء، في ثاني تعاقد يبرمه في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية في كرة القدم الأوروبية، بعد المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو".

وجاء التعاقد مع بونو، بعد إعلان نادي باريس سان جرمان، في الموسمين الماضيين، استعارة الحارس الإسباني سيرخيو ريكو من إشبيلية، حيث من المتوقع أن يكون بديلا للحارس الأساسي لنادي العاصمة.

ولم تتضح هوية الأخير حتى الآن، لكن التقارير ترجح أن يكون الكوستاريكي كيلور نافاس حارس ريال مدريد الإسباني، والمتوقع أن ينضم الى سان جرمان، مقابل انتقال حارس الأخير ألفونس أريولا الى ريال مدريد.

وكان إشبيلية، قد أعلن في وقت سابق ضم المهاجم المكسيكي "تشيتشاريتو" من وست هام الإنكليزي، في عقد لثلاثة أعوام.

وقال النادي الإسباني، توصل ناديا إشبيلية ووست هام إلى اتفاق لانتقال خافيير هرنانديز المعروف بـ تشيتشاريتو" مشيرا إلى أن "المهاجم وقع عقدا لثلاث سنوات".

وتراجعت حظوظ هرنانديز في اللعب أساسيا بعد انضمام الفرنسي سيباستيان هالير من اينتراخت فرانكفورت في يوليو الماضي.

أما وست هام فأصدر بيانا جاء فيه "يود النادي توجيه الشكر إلى تشيتشاريتو لمساهمته ويتمنى له الأفضل في مسيرته المستقبلية".

وهرنانديز (31 عاما) الذي دافع أيضا عن ألوان ناديي مانشستر يونايتد الإنكليزي وباير ليفركوزن الألماني، هو أفضل هداف في تاريخ منتخب المكسيك، برصيد 51 هدفا في 108 مباريات.

ويعود هرنانديز، بالتالي إلى الدوري الإسباني حيث لعب لريال مدريد موسم 2014-2015، وسيعزز الخط الهجومي للنادي الأندلسي، لا سيما بعد رحيل الفرنسي وسام بن يدر إلى موناكو، وبابلو سارابيا إلى سان جرمان.

وأعلن إشبيلية، اليوم الإثنين أيضا، انتقال مدافعه الدولي الدنماركي سيمون كاير إلى أتالانتا الإيطالي، بعدما موسمين أمضاهما في صفوفه. وسيتيح هذا الإنتقال للمدافع البالغ من العمر 30 عاما، العودة الى إيطاليا حيث أمضى ثلاثة مواسم سابقا مع ناديي باليرمو وروما.

وحقق إشبيلية بقيادة مدرب منتخب إسبانيا السابق جولن لوبيتيغي بداية جيدة في الموسم الجديد للدوري الإسباني لكرة القدم، بفوزه في مباراتين وتعادله في واحدة، في المراحل الثلاث الأولى.

الدار/ أ.ف.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى