أخبار الدار

صحف: عمدة البيضاء يمد رجليه في القطار.. و100 مليون لمحاربة الفئران بطنجة

الدار

نبدأ جولتنا اليوم في الصحف اليومية الصادرة يوم غد الثلاثاء 30 أكتوبر من جريدة "الصباح" التي كتبت في صدر صفحتها الاولى عنوان "هواتف سماسرة قضاة تحت المراقبة" تناولت ما يسود من توجس داخل محكمة الاستئناف بطنجة بعد التوصل برسالة مجهولة تتضمن 40 رقما هاتفيا وأسماء قضاة بطنجة وراجع ملفات مشبوهة.

وفي نفس العدد نقرأ أن العثماني يربح 300 ملبار من بيع فندق المامونية بمراكش، و"شركات وهمية لتهريب الزطلة" و"وداعا للتصريحات الكيدية" "والقضاء يعري فوضى المحمدية، وغيرها من العناوين.

وفي جريدة "الأحداث" تم تخصيصي حيز هام من الصفحة الأولى لعمدة الدار البيضاء عبدالعزيز العماري وكتبلت "العماري يمد رجليه" في إشارة إلى الصورة التي تم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي للقيادي في حزب العدالة والتنمية والبرلماني وعمدة اكبر مدينة اقتصادية وهو جالس في إحدى مقصورات القطار مادا رجله فوق الكراسي التي امامه وهو ما رضه للانتقادات. كما خصصت ذات الجريدة حيزا من صفحتها الأولى للحديث عن الخوصصة من خلال عنوان "الحكمة تفرج عن لائحة المؤسسات المعنية بالخوصصة" فيما نقرأ في باقي عنوان العدد كل من: قطار الموت.. المستخدمون يطالبون بتحقيق جديد" و"تحذير.. طقس سيء" و"الأغلبية والمعارضة في اولى جولات المواجهة".

جريدة "الأخبار" طالبت في عنوان عددها الرئيسي بفتح تحقيق في قطاع الماء حيث عنون الموضوع بـ"مطالب بفتح تحقيق في مناصب المسؤولية وصفقات التجهيزات المائية" و"وضعية غامضة لقطاع الماء تثير فوضى داخل وزارة التجهيز والنقل". وفي أعلى نفس الصفحة نقر ا"جماعة طنجة تخصص 100 مليون لمكافحة الفئران و100 درهم للكتب" فيما نقرا في نفس العدد مجموعة من المواضيع المتنوعة مثل: "استقالات الأطباء تخرج وزارة الصحة عن صمتها" و"خروقات تعمير بالجملة بالأحياء الراقية بمدن الشمال" و"مياه الأمطار والأوحال تحاصر سكانا ببرشيد".

أما جريدة "أخبار اليوم" فعادت إلى موضع الساعة الإضافية وكتبت على صدر صفحتها الأولى عنوان "ساعة الورطة" تحدثت فيه عن مواجهات مرتقبة لفيدرالية جمعيات آباء التلاميذ مع الوزارة بعد اعتماد التوقيت الصيفي طوال العام.

وفي باقي العناوين نقرأ مواضيع مختلفة مثل: "مداخيل الخوصصة ستصل إلى 10 ملايير درهم" و"4000 عاملة مغربية أقدمن على الحريك إلى إسبانيا" و"البارصا يذل الريال بخماسية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى