المواطن

بالصور.. مهنيو النقل السياحي يحتجون في الدارالبيضاء ضد تجاهل السلطات

الدار البيضاء/ عماد الدراز

نظمت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي للاتحاد العام للمقاولات والمهن، صباح اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات، للتنديد بلا مبالاة السلطات المركزية والجهوية بملفها المطلبي.

وسيعقب هذه الوقفة، تنظيم وقفة مع مهرجان خطابي أمام مقر مركزية الاتحاد العام للمقاولات والمهن الكائن بـ 47 زنقة بروفانس شارع محمد الخامس الدارالبيضاء.

ويأتي تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية حسب تصريح أدلى به عادل بوجوان الناطق الرسمي باسم الفدارلية الوطنية للنقل السياحي بجهة الدار البيضاء سطات لموقع الدار، بسبب عدم تجاوب وتفاعل السلطات المركزية والجهوية مع المراسلات والبلاغ الصادر عن المكتب الوطني، والذي طالبت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي من خلاله بـ:

– إعادة رخصة TGR لمدينة الدار البيضاء كباقي مدن المملكة.

– تعميم استفادة مقاولات مدينة الدارالبيضاء والرباط من رخص TLS بمركز الاختبار والاعتماد الوطني (Centre d’homologation) التابع لوزارة التجهيز والنقل ومقره بالدرالبيضاء.

– تعديل صيغة رخصة TLS وتفعيل ما تم تداوله خلال اللقاءات بمقر وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء.

– تنزيل ما تم الاتفاق عليه وتداوله بخصوص الملف المطلبي الوطني خلال الاجتماعات التي عقدت بمقر وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء.

– عدم تجاوب ولاية جهة الدارالبيضاء سطات والمجلس الجماعي مع مراسلات المكتبين الوطني والجهوي لفيدرالية النقل السياحي بخصوص الإقصاء الغير المبرر، من مرائب بكل من مطار محمد الخامس والميناء والمزارات السياحية والساحات العمومية مع تطبيق القانون بخصوص الممارسات التي يتعرض لها سائقي وزبناء النقل السياحي من طرف سيارات الأجرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى