حوادث

بالتفاصيل.. هذه حصيلة حوادث السير خلال الأسبوع المنصرم

الدار / رشيد محمودي 

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، عن حصيلة ضحايا حوادث السير، خلال الأسبوع الممتد من 26 غشت إلى 1 شتنبر . 

وأفادت المديرية، أن 19 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب 1747 آخرون بجروح، وإصابات 57 منهم بليغة، في 1236 حادثة سير داخل المناطق الحضرية.

  وحسب بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، فإن الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، تعود إلى عدم احترام حق الأسبقية و عدم انتباه السائقين، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسياقة في حالة سكر، والسير في الاتجاه الممنوع، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب. 

وأوضح المصدر ذاته، أن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 45 ألف و 117 مخالفة، وأنجزت 9895 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلصت 35 ألف و222 غرامة صلحية. 

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 7 ملايين و112 ألف و125 درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4256 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 5483 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 156 مركبة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى