أخبار الدار

شبح مغادرة وزراء لحكومة العثماني يرخي بظلاله على مشاورات الأغلبية

الدار/محمد لمغاري

أفاد مصدر حزبي مطلع من داخل الأغلبية الحكومية، أن الأحزاب المشاركة في التحالف الحكومي بدأت مشاورات داخلية، بخصوص التعديل الحكومي الذي كان قد دعا إليه الملك محمد السادس في الذكرى العشرين لعيد العرش.

وأوضح المصدر ذاته لموقع "الدار"، أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، كان قد عرض في بداية هذا الأسبوع على الأمناء العامين للأحزاب الخمسة المشاركة في الحكومة تقديم مقترحاتها بخصوص التعديل الحكومي، ولائحة بخصوص الوزراء المعنيين بمغادرة الحكومة، غير أن قادة تلك الأحزاب طلبوا تأجيل الموضوع إلى حين عقد المكاتب السياسية لها.

وكشفت المصادر على أن الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، قد وجه الدعوة إلى أعضاء الديوان السياسي للحزب من أجل الاجتماع اليوم للتداول في موضوع التعديل، حيث ينتظر أن يناقش رفاق بنعبد الله تصور الحزب حول التعديل الحكومي والأسماء التي من المنتظر أن تقدم، وكذلك طبيعة التحالفات التي ستطبع المرحلة المستقبلية للحزب.

كما ينتظر أن تكون باقي أحزاب الأغلبية برمجت اجتماعات مكاتبها السياسية، رغم أنها كانت في اجتماعات متواصلة بهذا الخصوص منذ الخطاب الملكي، لكنها اليوم باتت في سباق مع الساعة ليدبر كل حزب قضية التعديل الحكومي بأقل الخسائر فيما يسعى البعض إلى تحقيق مكاسب…

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى