المواطن

الأجور تدفع عمال الحراسة والنظافة بجهة الرباط سلا القنيطرة للإضراب

الدار/ يوسف العبدي

يخوض عمال الحراسة والنظافة بالرباط سلا القنيطرة، إضرابا إنذاريا عن العمل لمدة 24 ساعة، يوم الثلاثاء 10 شتنبر الجاري، مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام الأكاديمية الجهوية للتعليم بالرباط على الساعة  العاشرة والنصف صباحا، وذلك احتجاجا تأخر صرف أجورهم.

وجدّد المكتب الجهوي لعمال الحراسة والنظافة المنضوي تحت الجامعة الوطنية للتعليم FNE بجهة الرباط سلا القنيطرة، في بلاغ له، مطلبه بصرف متأخرات أجور هذه الفئة، داعيا كافة العاملات والعمال إلى وضع الشارة أيام 3 و4 و5 شتنبر، احتجاجا على صمت وتملص الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط- سلا – القنيطرة، من أداء الأجور المتأخرة.

وأفاد المكتب الجهوي لعمال الحراسة والنظافة، أنه عقد جمعا عاما يومه الثلاثاء 27 غشت الماضي، تدارس خلاله مستجدات ملف عاملات وعمال الحراسة والنظافة بالمؤسسات التعليمية بالجهة.

 وحمّل المكتب الأكاديمية الجهوية بالرباط المسؤولية القانونية والإدارية في كل ما يحدث من خروقات ومخالفات شغلية من خلال عقد صفقات بدفاتر تحملات منافية للقوانين الجاري بها العمل وعدم معاقبة المخالفين لها، مطالبا الأكاديمية الجهوية بالرباط بصرف متأخرات أجور العاملات والعمال.

ودعا المكتب الجهوي لعمال الحراسة والنظافة، كافة عاملات وعمال الحراسة والنظافة بجهة الرباط-سلا القنيطرة إلى المزيد من التكتل والنضال حتى تحقيق كل المطالب العادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى