أخبار الدار

ضربة استباقية.. “البسيج” يفكك خلية داعشية خطيرة بين بركان والناظور

الدار/ أحمد المومني

في خطوة استباقية، فكك المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس، خلية إرهابية موالية للتنظيم الإٍهابي "داعش"، تتكون من 5 متطرفين تتراوح أعمارهم بين 27 و41 سنة، ينشطون بين مدينتي بركان والناظور.

وحسب بلاغ لوزارة الداخلية، توصل موقع الدار بنسخة منه، إن هذه العملية التي تمت في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية، أسفرت عن حجز أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء.

وتبعا للمصدر ذاته إنه، وحسب المعطيات الأولية، فإن أفراد هذه الخلية خططوا للالتحاق بمعسكرات إحدى فروع "داعش" بمنطقة الساحل جنوب الصحراء، قبل أن يقرروا الانخراط في تنفيذ عمليات إرهابية، تستهدف مواقع حساسة بالمملكة.

ويضيف المصدر أن "زعيم هذه الخلية الإرهابية، استطاع اكتساب مؤهلات في مجال المتفجرات في أفق اقتناء المواد التي تدخل في إعداد العبوات الناسفة لاستعمالها في مشاريعه التخريبية".

وتابع المصدر، أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة، فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد فكك، من إنشائه، عشرات الخلايا الإرهابية الموالية لـ"داعش"، سواء التي كانت في مرحلة التخطيط لاستهداف مواقع حساسة للمملكة، أو التي كانت في طور التنفيذ.  

 

     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى