أخبار دولية

الدفاعات السعودية تعترض صاروخا حوثيا ومدرعات إماراتية تصل إلى عدن

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، قبل قليل، صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون من اليمن باتجاه نجران، وتمكنت الدفاعات السعودية من تدميره، مثلما تمكنت، قبل ذلك، من اعتراض وتدمير العديد من الصواريخ، التي تطلقها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، من الأراضي اليمنية باتجاه المملكة العربية السعودية.

وبلغ إجمالي الصواريخ الباليستية، التي أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه السعودية أكثر من 200 صاروخ، تسببت في استشهاد عشرات المدنيين وإصابة المئات.

في غضون ذلك، وصلت، أمس الأربعاء، تعزيزات عسكرية تابعة للقوات الإماراتية إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن جنوب البلاد، في ظل تحشيد متبادل بين الجيش اليمني وقوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر في السلطة المحلية بمحافظة عدن، أن نحو 70 عربة إماراتية وصلت على متن سفينة إلى عدن، وجرى نقلها إلى معسكر تابع للحزام الأمني.

وأضاف أن التعزيزات تأتي بعد ساعات من وصول أخرى مماثلة تضم 30 عربة.

وبالتزامن، ذكر مصدر عسكري يمني للوكالة ذاتها أن الجيش اليمني نقل، أمس الأربعاء، أسلحة ثقيلة بينها دبابات وراجمات صواريخ كاتيوشا ومدافع إلى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، من محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

الدار/ وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى