أخبار الدار

أسرار تفكيك مدريد لشبكة دولية لتهريب الحشيش المغربي إلى إسبانيا

الدار/ خاص

تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني، أخيرا، من تفكيك منظمة إجرامية تنشط في إدخال الحشيش المغربي إلى مالقة، في عملية تدعى"Latesco"، و اعتقال 18 شخصًا، وحجز طن من الحشيش.

و انطلق التحقيق في أنشطة هذه الشبكة، في أوائل عام 2019 ، عندما رصدت الشرطة عصابة إجرامية يقودها أحد سكان ماربيا، حيث مكنت التحريات من التوصل الى كون رئيس هذه الشبكة كان يحشد الكثير من الشباب لتوفير وسائل النقل من شواطئ المنطقة إلى مواقع التخزين المختلفة الموجودة في عدة أجزاء من مقاطعة مالقة، كما تم تسليم البضائع إلى الدول الأوروبية عن طريق البر، في وقت لاحق.

وانتقلت هذه الشبكة إلى مالقة وغرناطة، حيث اجتذبت الشباب المحليين للعمل المدفوع الأجر، من استلام شحنات المخدرات إلى جمع الطرود على دفعات للتسليم في مختلف مناطق البلاد، كما رصدت في شهر ماي الماضي، سفينة مشبوهة بالقرب من ساحل نيرخا (مالقة)، في عملية أسفرت عن اعتقال تسعة أشخاص أسقطوا عبوات الحشيش على شاطئ كانويلو ووضعوها في شاحنات.

ونتيجة لهذا التدخل الأمني، تم التوصل الى وجود الصلة بين المخدرات المضبوطة والعصابة الإجرامية التي كانت موضوع التحقيقات الأمنية، لاسيما بفضل عمليات تفتيش المنازل الثلاثة، والتي أسفرت عن اعتقال تسعة أفراد آخرين، جرى تقديمهم إلى العدالة بتهم الانتماء الى منظمة إجرامية، والقيام بأنشطة منافية للصحة العامة والاتجار بالمخدرات.

وتشير نتائج التحقيقات إلى أن "طرق الحشيش الجديدة" تركزت بين الريف ومالقة مما يجبر الشرطة الإسبانية على مضاعفة الإجراءات قبالة المقاطعة، التي أضحت الآن مركزًا لتجار المخدرات الذين يحاولون التحايل على الضغط الأمني على أطراف جبل طارق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى