علوم وتكنولوجيا

منتدى بالرباط يناقش غدا “الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية”

ينظم مركز البحث في تكنولوجيا المعلومات التابع لجامعة محمد الخامس بالرباط، الدورة السادسة لمنتدى "الأنظمة الذكية الرقمية"، حول موضوع "الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية".
وتقترح هذه التظاهرة التكنولوجية، حسب بلاغ ل"مركز الرباط لتكنولوجيا المعلومات"، النقاش بشأن الفرص العديدة والتحديات التي يطرحها الذكاء الاصطناعي على مستوى تطبيقه في مجال التنمية البشرية والسوسيو اقتصادية.
وأوضح المصدر أن المنتدى سينكب على عدد من المحاور تهم على الخصوص استراتيجية الاتحاد الأوروبي حول "الذكاء الاصطناعي: الحكامة والأخلاقيات لبناء أوروبا رقمية في أفق 2030"، و"المعطيات في عصر الآلة والتعلم العميق"، و"آفاق وسيناريوهات مهن التحول الرقمي من خلال المعطيات الضخمة"، و"الذكاء الاصطناعي: أي تطبيقات ملموسة".
ويهدف المنتدى إلى إرساء فضاء حقيقي للتبادل العلمي، بمشاركة جامعيين ومصنعين وفاعلين عموميين، بهدف النقاش بشأن قضايا مركزية تهم التحول الرقمي والأنظمة الذكية وتكنولوجيا المعلومات.
كما تروم تشجيع الابتكار ونشر الممارسات الفضلى، وتحديد محاور البحث والتطوير المشترك، وتوضيح الرؤى على الصعيدين الوطني والدولي فضلا عن تأسيس قوة اقتراحية هامة في المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى