حوادث

ضحاياها ممولو الحفلات.. تفكيك شبكة بيضاوية متخصصة في النصب بشيكات مزورة

الدار/ بوشعيب حمراوي

أحالت الشرطة القضائية لأمن عين البرنوصي، أمس الخميس، على وكيل الملك لدى ابتدائية عين السبع، عصابة إجرامية مشكلة من ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 57و37 سنة، متخصصة في النصب والاحتيال وتزوير الشيكات البنكية. سبق أن أوقعت بمالكي محلات كراء عتاد الحفلات بالدار البيضاء، وسطت على 70 مليون سنتيم قيمة العتاد التي تم كراؤه مقابل شيكين بنكيين مزوريين. حيث كان يتقدم رجل وامرأة إلى المحل بدعوى كراء عتاد الحفلات من أجل تنظيم حفل زفاف. وبعد أن يقنعوا صاحب المحل  (ممول الحفلات) بثرائهم وجديتهم. يطلبون منه مجموعة من العتاد الفاخر، مقابل شيك يضع فيه صاحب المحل القيمة التي يعتبرها ضمان له.

وعلم موقع "الدار" أن صاحب محل لكراء عتاد الحفلات، تقدم بشكاية لدى الشرطة القضائية البرنوصي، موضحا أن أشخاص تقدموا اكتروا من عنده مجموعة كبيرة من عتاد الحفلات، لتنظيم حفل زفاف. وأنهم تركوا لديه شيكا بنكيا. وعندما تأخروا في  إعادة العتاد، لجأ إلى البنك، ليكتشف أن الشيك مزور. وأنه قيمة العتاد الذي أخذه هؤلاء فاق 40 مليون سنتيم. 

وقد انكبت فرقة أمنية على البحث وفق ما تيسر لها من أدلة وقرائن تقنية (كاميرات، أوصاف..). لتهتدي إلى أحد أفراد العصابة، والذي كشف عن هوية شريكين له. فيما لازال البحث جاريا عن باقي الشركاء الافتراضيين. كما تبين عن وضعهم تحت الحراسة النظرية، وتعميق البحث معهم، أنهم من ذوي السوابق العدلية في نفس مجال النصب والاحتيال، وأنه سبق وأوقعوا بضحية آخر  على مستوى شارع لالة الياقوت. حيث تم النصب عليه في عتاد بقيمة 30 مليون سنتيم.. وقد أحيل أفراد العصابة الموقوفين في حالة اعتقال على النيابة العامة من أجل النصب وخيانة الأمانة  والتزوير وحيازة وثائق في ملك الغير. فيما لازال البحث جاريا عن شركاء افتراضيين لهم.

كما أحالت الشرطة القضائية لأمن البرنوصي في نفس اليوم الخميس شخصان من مواليد سنة 1985، على الوكيل العام لاستئنافية البيضاء، من أجل تعدد السرقات الموصوفة باستعمال ناقلة ذات محرك. عن طريق الترصد والكسر. كانت آخرها السطو على مستودع للمتلاشيات من خشب وحديد. ولازال البحث جاريا عن باقي المتورطين من لصوص وشركاء في إعادة تسويق المسروقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى