حوادث

المياه والغابات تحبط عملية قنص غير قانونية لطائر اليمام بتارودانت

الدار/ أحمد المومني

بعد حوالي أسبوع على انتشار صور لسياح يتباهون باصطياد 600 طريدة من نوع اليمام بجهة مراكش آسفي، أحبطت دورية تابعة للمديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر للجنوب الغربي، مساء أول أمس الأربعاء، عملية قنص غير قانونية في إقليم تارودانت.

وذكرت المديرية في بلاغ لها، أن هذه العملية، التي تمت في المنطقة التي تسمى "الرضى" التابعة للجماعة الترابية "افريجة"، مكنت من ضبط أربعة اشخاص، ثلاثة منهم يحملون جنسية أجنبية، يصطادون طائر اليمام خارج الموسم القانوني للقنص، وذلك عن طريق شركة للقنص السياحي.

وتابع المصدر أن عناصر الدورية تمكنوا خلال هذه العملية من حجز بندقيتين للقنص، وذخيرة عبارة عن 134 خرطوشة، إضافة إلى الطرائد التي تم قنصها "7 يمامات".

وأكد المصدر نفسه على ان إدارة المياه والغابات على اثر هذه النازلة اقدمت على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تم توقيف رخصة تنظيم القنص السياحي الخاص بالشركة التي تقرر متابعتها أمام القضاء من أجل المخالفات المنسوبة إليها، كما تقرر متابعة القناصة الذين تم توقيفهم.

يذكر أن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، فتحت تحقيقا يوم الثلاثاء ما قبل الماضي، إثر انتشار صور ومقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر قنص بعض السياح الأجانب أعداد كبيرة لطائر اليمام على صعيد جهة مراكش آسفي، أسفر عن تعليق رخصة تنظيم القنص السياحي الخاصة بالشركة التي نظمت عملية الصيد لهؤلاء السياح مع متابعتها أمام القضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى