فن وثقافة

سلسلة حفلات للأوركسترا الفيلارمونية للمغرب في نونبر

تنظم الأوركسترا الفيلارمونية للمغرب، ما بين 19 و27 نونبر المقبل، سلسلة من الحفلات الموسيقية، بكل من مدن طنجة والدار البيضاء ومراكش والرباط، تحمل عنوان "في لقاء عمل فني".
وأوضحت الأوركسترا الفيلارمونية للمغرب، في بلاغ، أن هذه الحفلات الموسيقية، التي يشارك في إحيائها عازف البيانو الشهير جون فرانسوا زيغل، ستنظم بكل من المركز الثقافي أحمد بوكماخ بطنجة (19 نونبر)، وبكنيسة "نوتر دام" بالدار البيضاء يومي 22 و23 نونبر، وبالمسرح الملكي بمراكش يوم 25 نونبر، أما المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط فيحتضن هذا الحفل الموسيقي يوم 26 نونبر.
ويتضمن برنامج التظاهرة أيضا عروضا موسيقية (ريسيتال) ارتجالية يوم 21 نونبر بالمركب الثقافي ثريا السقاط بالدار البيضاء، ويوم 24 نونبر بمتحف إيف سان لوران بمراكش، ويوم 27 نونبر بالمدرسة الدولية للموسيقى والرقص بالرباط.
ويختار العازف جون فرانسوا زيغل خلال حفلاته السمفونية الثالثة لبيتهوفن، سيتم أداؤها من طرف عازفي الأوركسترا الفيلارمونية للمغرب، بقيادة ماكسيم تورتوليي.
وتعد تظاهرة "في لقاء عمل فني" سلسلة من الحفلات الموسيقية التي يقدم عازف البيانو خلالها توضيحات للجمهور حول بنية العمل، كما يرشده من خلال تحليل مختلف التيمات الموسيقية للمؤلف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى