أخبار الدار

السلطات الكندية تبحث عن طائرة تقودها طالبة ربان من أصل مغربي

الدار / خاص

تواصل السلطات الكندية أبحاثها عن طائرة صغيرة من طراز "سيسنا"، فقدت في إقليم كيبيك إستري، شمال غرب شيربروك، منذ ليلة الأربعاء الماضي، تقودها طالبة ربان كندية من أصل مغربي، تبلغ من العمر 24 عامًا، تدعى هند بارش، من المدرسة الوطنية لتكنولوجيا الطيران في مونتريال وحفيدة حاكم مقاطعة سابق في مونتريال.

وتعود تفاصيل واقعة فقدان الاتصال بهذه الطائرة، الى مساء الأربعاء في حوالي الساعة 9:30 مساءً، عندما توجه طالبان من مدرسة الطيران Cargair إلى مطار Sherbrooke على متن طائرتهما، قبل أن ينقطع الاتصال بهما، وفقا لما أكده مدير العمليات في شركة ماكس أفيشن كارجير الذي قال في هذا الصدد: "كنا ننتظر عودتهما في الساعة 23:30 ليلا ، لكن فقدنا الاتصال بالطائرة التي تقودها الطالبة الكندية من أصل مغربي".

وغادرت طائرة سيسنا 172، ميرابل متوجهة إلى شيربروك، قبل أن تختفي من الرادار على بعد حوالي 37 كيلومتر شمال غرب شيربروك. وفي هذا الصدد، قال الكابتن غرايم سكوت، مسؤول الشؤون العامة في سلاح الجو الملكي الكندي في تصريح لوكالة الأنباء الكندية: "من المبكر للغاية التكهن بأسباب اختفاء الطائرة".

وراكم الطالبان الطياران الشباب، أزيد من 50 ساعة طيران، بحسب ما أوضحه أدامز الذي قال : "لقد احتاجا الطالبان إلى مراكمة مزيد من ساعات الطيران ليلا ونهارا للحصول على رخصتهم المهنية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى