أخبار الدار

خطير.. تسعة أفارقة احتجزوا مواطنا لهم بسلا وطالبوا عائلته بفدية مالية

الدار/ خاص

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، مساء أمس الجمعة، من الوصول إلى عصابة تتكوّن من تسعة أشخاص يتحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم امرأتان وفتاة قاصرة، يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز المقرونين بالعنف، مع المطالبة بفدية مالية، إضافة إلى الإقامة غير المشروعة.

وذكر مصدر أمني أن معطيات الجريمة توصلت بها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط من خلال شكاية في الموضوع حول تعرض مواطن من دولة إفريقية للاختطاف والاحتجاز مع مطالبة عائلته، المقيمة ببلده الأصلي، بفدية مالية مقابل تحريره.

وأضاف المصدر ذاته أنه مباشرة بعد التوصل بالشكاية، بادرت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، على وجه الاستعجال، إلى فتح بحث قضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من الأفعال الإجرامية موضوع الشكاية.

وأفاد المصدر الأمني أن الأبحاث والتحريات المكثفة، التي باشرتها مصالح الأمن الوطني، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني "الديستي"، مكنت من تحديد مكان احتجاز الضحية بمنطقة القرية بضواحي مدينة سلا، حيث تم تحريره واعتقال المشتبه فيهم وهم في حالة تلبس بحيازة مجموعة من الوثائق التعريفية المشكوك فيها، إضافة إلى عدة هواتف محمولة ومبالغ مالية.

ويخضع المشتبه فيهم الموقوفون، حسب المصدر الأمني المأذون، إلى بحث قضائي معمق، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، بينما تتواصل الأبحاث والتحريات لإيقاف باقي المشتبه فيهم المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى