فن وثقافة

المغرب حاضر بقوة في أيام قرطاج السينمائية

الدار/ إكرام زايد

يحضر المغرب في أيام قرطاج السينمائية المنعقدة من 3 إلى غاية 10 نونبر المقبل، في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة عبر فيلم "صوفيا" من سيناريو وإخراج

مريم بن مبارك وبطولة عدد من الممثلين المغاربة، من بينهم مهى العلمي ولبنى أزابال وسارة بيرليس، إضافة إلى حمزة خفيف وفوزي بنسعيدي..

أما أحداث الفيلم، فتدور حول الشابة صوفيا البالغة من العمر 20 سنة، تعيش مع والديها في الدار البيضاء. وبعد حرمانها من الحمل، وجدت نفسها تلد طفلا خارج إطار الزواج، وهو ما جعل إدارة المستشفى تمنحها مهلة 24 ساعة لتقديم أوراق والد الطفل قبل تنبيه السلطات إلى الأمر..

كما يمثل المغرب أيضا في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة، من خلال شريط "لعزيزة" من سيناريو وإخراج محسن بصري وتوضيب نعيمة بشيري. أما قصة العمل، فتدور حول سيدة حامل في الشهر السابع طلقها زوجها. وعندما يبلغ ابنها مرحلة الدراسة، يحاول الأب استرجاعه. وعلى عكس التوقعات، فإن "لعزيزة" تقرر تقديم ابنها لوالده..

فيلم "لعزيزة" من بطولة الممثلين رشيد الوالي وفاطمة الزهراء بناصر وعمر لطفي وصونيا عكاشة وزكريا عاطفي وفاطمة الزهراء بناصر..

وإضافة إلى مشاركته في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويل، يحضر المغرب في ورشة "شبكة" من خلال عرض فيلم "جنون" من إخراج وإنتاج هشام أمال. كما منح المغرب شرف افتتاح أيام قرطاج السينمائية، بعرض الفيلم السينمائي "لا موطن" لمخرجته المغربية نرجس النجار.

  

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى