حوادث

دركي يقلد الأصوات يطيح بمروج للمخدرات بضواحي الجديدة والكاميرا تنقذه من الانتحار

الدار / بوشعيب حمراوي

نجحت عناصر الدرك الملكي بأحد أولاد فرج بإقليم الجديدة، أمس السبت في ضبط وإيقاف وضبط أحد مروجي المخدرات المبحوث عنه من طرف عدة مراكز أمنية ودركية. وإنقاذه من محاولة انتحار، كان قد أقدم عليها داخل سجن المركز.

عملية إيقاف مروج المخدرات، وذوي السوابق القضائية في ترويج المخدرات والسرقة الموصوفة. تمت بعد أن نسجت وطبقت العناصر الدركية سيناريو فريد، بطله دركي متخصص في تقليد الأصوات البشرية.

حيث أفاد مصدر الدار أنه عملية البحث التي انطلقت منذ أسابيع عن المروج الذي احترف التخفي والتنقل. انتهت بإيقاف أحد زبنائه. الذي كان يقتني منه المخدرات، ويعيد بيعها بالتقسيط. حيث تم عرض الموقوف على الدركي (مقلد الأصوات)، الذي تحدث إليه طويلا، حتى استوعب طريقة كلامه، وكشف له عن تفاصيل علاقته بالمروج الهارب. قبل أن يبادر الدركي إلى الاتصال بالمروج عبر هاتف الموقوف، ومقلدا صوته. واستطاع إقناعه بتحديد موعد بأحد الدواوير، من أجل لقاءه من أجل ومده بكمية من المخدرات.

بعدها حضر المروج في المكان والزمان المحددين ليجد نفسه محاصرا من طرف مجموعة من الدركيين تقمصوا أدوارا الفلاحي. حيث كانوا يركبون عربات سيارات بيكوب.

تم إيقاف المروج، وهو في حالة هيجان، وغضب. ليتم نقله إلى المركز القضائي المحلي. حيث تم وضعه رهن الحراسة النظرية. إلا أن المروج ضل يهدد بالانتقام. مما جعل رئيس المركز القضائي، يطلب مراقبة تحركاته، عن طريق الكاميرات المنصوبة بداخل المركز.

اختار المروج فترة غياب الدركيين، وبدأ في تمزيق الاغطية والأفرشة، ونسجها على شكل شريط. بعدها حاول الانتحار شنقا، لتتم مداهمة السجن، ومنعه من الانتحار. وهو ما زاد من هيجانهن ليسقط مغشيا عليه. حيث تم نقله أمس السبت إلى مستعجلات مستشفى محمد الخامس بالجديدة، حيث يرقد تحت المراقبة الأمنية.  في انتظار شفاءهن ومتابعة الاستماع إليه، قبل إحالته على القضاء من أجل ترويج المخدرات والسرقة الموصوفة والفرار ومحاولة الانتحار. 

 يذكر أن العناصر الدركية سبق أن حاولت إيقاف المروج في وقت سابق، إلا أنه تمكن من الإفلات، تاركا خلفه دراجة نارية. كما أنه في المرة الثانية بعد إيقافه، حجزت لديه دراجة نارية ثانية وكمية من المخدرات معدة للبيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى