أخبار الدار

تيار بنشماش يسعى إلى نقل أزمة “البام” إلى برلمان الحزب

الرباط / مريم بوتوراوت‎

يتجه تيار "الشرعية"، الذي يساند الأمين العام الحالي لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش، إلى عقد دورة للمجلس الوطني للحزب، لمناقشة الأوضاع التي يتخبط فيها.
وتوافق المكتبان السياسي والفدرالي لحزب "الجرار"، في اجتماع مشترك عقداه يوم أمس الأحد، على تشكيل لجنة لجمع التوقيعات لعقد دورة للمجلس الوطني للحزب، الذي تترأسه فاطمة الزهراء المنصوري، التي تساند التيار المناهض لبنشماش. 
ويشار إلى أن المادة 34 من النظام الداخلي لحزب الأصالة والمعاصرة تنص على أن المجلس الوطني للحزب يعقد دورتین عادیتین في السنة، ویمكن عقد دورات استثنائیة "بناء على جدول أعمال محدد، بدعوة من  الأمین العام أو بطلب من الأغلبیة المطلقة لأعضاء المكتب السیاسي أو بطلب من الأغلبیة المطلقة لأعضاء المكتب الفیدرالي أو بطلب من ثلثي أعضاء المجلس الوطني".
وتنتظر تيارات "البام" قرار المحكمة الابتدائية في الرباط بخصوص خلافات الحزب، والتي أجلت البت في القضية التي رفعها بنشماش بخصوص "عدم شرعية" أشغال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، والتي كان يسيرها سمير كودار.
وأجلت المحكمة البت في الملف إلى يوم 11 شتنبر، وذلك بعد إدلاء هيئة دفاع بنشماش بـ"وثائق وفيديوهات جديدة"، تخص أشغال اللجنة التحضيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى