الرياضة

الوزاني للدار: “الكاتب العام للعسكري روج مغالطات كبرى عن “الجيش”‎

الدار / رشيد محمودي 

قال عبد الرحيم الوزاني، المرشح السابق لرئاسة نادي الوداد الرياضي، اليوم الاثنين، إن الطيب بناني الكاتب العام لفريق الجيش الملكي، فشل في تقديم صورة جيدة تليق بقيمة الفريق العسكري، خلال الندوة الصحفية لتقديم اللاعبين تأهبا للموسم الرياضي المقبل، مشيرا إلى أن الأخير لايجيد قراءة النصوص القانونية، وروج مغالطات كبرى حول موضول الشركات الرياضية.

وأكد الوزاني، في تصريح لموقع الدار، أن مادة 15 من القانون 30-09، أوضحت أن الأندية ملزمة بالتعاقد أو إنشاء شركة لتسيير فرع كرة القدم داخل النادي، وليس بتحويل جمعية رياضية إلى شركة رياضية، على أساس أن تكون نسبة الشركة لا تتعدى 30 في المئة، مشيرا إلى أن الكاتب العام وجه العديد من المغالطات للجماهير المغربية، حول إمكانية مواكبة الفريق العسكري التطور الذي تعرفه كرة القدم المغربية. 

وأفاد المنخرط السابق داخل الوداد الرياضي، أن الخاصية العسكرية، التي تطرق لها الكاتب العام حول غياب إمكانية تسيير شركة رياضية من طرف شخصية عسكرية لا أساس لها من الصحة، بحيث إنه بإمكان المسؤول العسكري أن يعين إطار مدني لمواكبة كل كبيرة وصغيرة داخل جمعية رياضية، مؤكدا أن هذه النقطة لن تشكل عائقا أمام فريق الجيش الملكي.

وتابع قائلا: "لا فرق بين نادي الجيش المكلي وباقي الفرق الوطنية، بحيث أن الفريق العسكري ورغم تسييره من شخصيات عسكية يبقى دائما فريقا مدنيا.. وإذا كانت الجمعية رياضية يترأسها عسكري عليه سوى تعيين شخصية مدنية لاتباع باقي التفاصيل".

وحسب ذات المتحدث: " الجيش الملكي فريق عريق ولديه كامل الإمكانيات لمواكبة المشاريع الرياضية المتقرح من طرف وزارة الشباب والرياضة، والجامعة الملكية المغربية.. لكنني شخصيا أفضل أن يعود الفريق للممارسة داخل إطار البطولة العسكرية، بعيدا عن الممارسة مع المدنيين".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى