الرياضة

بالصور.. NBA ومجموعة OCP في مشروع لتطوير كرة السلة بالمغرب

الدار/ رشيد محمودي 
أطلقت مجموعة OCP، والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية "إن بي إيه" اليوم الإثنين، عن إبرامهما اتفاقية تعاون مشترك لتطوير برامج دوري "جونيور إن بي إيه"، الذي يهدف إلى تعليم المهارات الأساسية لرياضة كرة السلة وتشييد ملاعب جديدة بكل من خريبكة وابن جرير بالمغرب وكذا بالعاصمة الرواندية كيغالي، من خلال الاستفادة من القدرة الهائلة لهذه الرياضة.


وأفاد بلاغ رسمي توصل به موقع الدار، أن حفل الافتتاح الذي أجري بملعب كرة السلة الجديد بحي النهضة بخريبكة حضور مصطفى التراب، المدير التنفيذي لمجموعة OCP وأمادو جالو فال المدير العام لرابطة "إن بي إيه" في أفريقيا ورئيس الرابطة الإفريقية لكرة السلة إضافة إلى اللاعب الشهير راي ألين الذي شارك 10 مرات في مباريات "كل النجوم".
ومن المقرر أن ينطلق دوري "جونيور إن بي إيه " بالقاعة متعددة الرياضات بمدينة ابن جرير يوم 10 شتنبر 2019، بينما يستضيف مركز " Integrated Polytechnic Regional " بكيغالي نسخة هذه البطولة يوم 21 شتنبر برواندا.
وقال مصطفى التراب: "تعتبر الشراكة مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية جزءا من مبادرة Act4Community، التي يدعمها متطوعو مجموعة OCP بهدف المساهمة في التنمية من خلال الرياضة. الشباب هنا مليء بالمواهب والطاقات، والهدف من هذا المشروع هو توفير البنيات التحتية لتمكينهم من تطوير إمكانياتهم بفضل روح التميز والتأطير الذي يركز على القيادة والتنمية الذاتية، ونحن سعداء حقا بإطلاق هذا المشروع الهام مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية بكل من خريبكة وابن جرير ".
ومن جانبه، قال أمادو جالو فال: "نحن سعداء بالمشاركة إلى جانب مجموعة OCP من أجل تطوير دوري "جونيور إن بي إيه" بالمغرب ورواندا، وسنحاول رفع الحواجز لجعل رياضتنا في متناول الجميع. ونحن على يقين أن هذه الشراكة المثمرة ستساهم في إلهام المزيد من الشباب وتشجيعهم على تعلم أبجديات كرة السلة وتبنّي قيمها السامية، كما سنسعى إلى توفير الإمكانيات للمدربين وقادة المجتمعات".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى