الرياضة

في تصريح عنصري.. رود جوليت يدعو الاتحاد الهولندي الى التوقف عن تكوين اللاعبين المغاربة

الدار/ خاص

قال أسطورة كرة القدم الهولندية، رود جوليت، خلال حلوله ضيفا على البرنامج الشهير "“Rondo”، الذي يبث على قناة Ziggo Sport، ان "هولندا يتوجب عليها التوقف عن تكوين اللاعبين المغاربة، في اشارة لبعض لاعبي المنتخب المغربي، المحترفين بالدوري الهولندي، والذين اختاروا حمل قميص النخبة الوطنية.

وأضاف رود جوليت، في رده على حالة اللاعب، محمد احترارين، الذي لم يحسم بعد فيما ان كان سيحمل قميص المنتخب الهولندي او المغربي،  "إذا قرر محمد احاتارن اختيار المنتخب الوطني المغربي بدلا من أورانجيس، فالاتحاد الهولندي لكرة القدم ملزم باعادة مراجعة أوراقه"، مشيرا الى أن هولندا يجب أن تتوقف عن تكوين هؤلاء اللاعبين المغاربة مستقبلا".

"ما فائدة اختيار اللاعبين المغاربة؟، يتساءل رود جوليت، مضيفا "انه أمر غير مجدي، إذا حدث مرة أخرى مثل هذا. أنا أفهم أن اختيار اللاعبين اللعب لمنتخبات بلادهم هو مصدر فخر بالنسبة لهم، لكن يجب على الاتحاد الهولندي لكرة القدم، التوقف عن تدريب اللاعبين من بلدان أخرى ".

هذا، ولم يحسم بعد الدولي، محمد احاتارن، قراره بالخصوص المنتخب الذي سيحمل ألوانه مستقبلا، الهولندي أم المغربي، وهو المأزق الذي وجد فيه مجموعة من لاعبي المنتخب المغربي، حاليا، أنفسهم، في السابق،  من  أمثال حكيم زيش، أسامة الإدريسي أو نصير المزراوي، الذين اختاروا بعد طول تفكير، اللعب للمنتخب المغربي.

ويحتدم  في الوقت الراهن، الصراع، بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الهولندي للعبة حول اقناع الموهوب المغربي محمد إيحاتارن، نجم ايندهوفن، بالدفاع عن ألوان أحد المنتخبين.

ومازاد الغموض في المستقبل الكروي للدولي محمد احاتارن، هو رفضه تلبية دعوة أروين فان دي رو، مدرب منتخب الشباب للطواحين الهولندية، لمواجهة منتخب قبرص يوم 10 شتنبر الجاري، برسم التصفيات المؤهلة ليورو الشباب سلوفينيا والمجر 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + 19 =

زر الذهاب إلى الأعلى