أخبار الدار

أمن ابن سليمان يحجز 66 عجلة مطاطية و3000 قطعة مفرقعات

الدار/ بوشعيب حمراوي

حجزت الشرطة القضائية بابن سليمان أمس الاثنين أزيد من 3000 وحدة من المفرقعات من جميع الأحجام  والأنواع، وأوقفت ثمانية مروجين لها، من  بينهم خمسة قاصرين. تم إخلاء سبيلهم في وقت لاحق. كما حجزت ما يقارب 66 إطار عجلة مطاطية، تم تجميعها من طرف هواة ومدني ما يعرف ب(شعالة) عاشوراء.

وحدت الحملة الأمنية الاستباقية من هول كوارث كان يمكن أن تقع ليلة أمس الاثنين، التي عرفت تفجير مجموعة من المتفجرات القوية، رزعت الرعب في صفوف ساكنة التجمعات السكنية الشعبية (المحمدي، الحسني، الفرح).

يذكر أن الحملة الأمنية لأمن ابن سليمان، تستمر منذ عدة أسابيع. وقد أفرزت خلال الأسبوع المنصرم، بإيقاف مجموعة من مروجي الأقراص المهلوسة والمخدرات والخمور. والمتهمين بالسرقة والاعتداء على الغير بأسلحة بيضاء. 

 فقد اهتدت الشرطة القضائية بابن سليمان إلى شريك أكبر مروج لحبوب الهلوسة بالمغرب، والذي سبق وتم إيقافه داخل محطة أولاد زيان بالدار البيضاء، وبحوزته آلاف أقراص الهلوسة. وقد تمكنت العناصر الأمنية من إيقافه رفقة شريك ثالث له، بعد صدور مذكرة بحث وطنية في حقهما. وجنبت إغراقه للمدينة بالمخدرات والأقراص المهلوسة. كما أوقفت مروجا لحبوب الهلوسة بحي الفرح، بعد عملية مراقبة وترصدن انتهت بمداهمة منزل أسرته. وحجز 17 قرص نوع اكستازي ومبلغ مالي و هاتف نقال إضافة إلى بقايا العلب و الأشرطة البلاستيكية لهذه الأقراص.

 كما أوقفت أربعيني مبحوث عنه وطنيا من أجل النصب في إطار قضية رائجة لدى شرطة البيضاء،  وأوقفت شخص ثاني من ذوي السوابق القضائية، متورط في قضية الضرب والجرح الخطير بواسطة السلاح الأبيض، حيث سبق أن طعن شاب عشريني بسكينن وتسبب له في جروح غائرة، تطلبت فترة طويلة من أجل العلاج بالمستشفى الجامعي بن سينا بالرباط. وقد أدلى والده بشهادة طبية، بها مدة عجز أولية حددت 60 يوما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى