الرياضة

الدارالبيضاء تستعد لمراطونها الدولي في دورته 12

الدارالبيضاء / عبد اللطيف الموساوي

تحتضن مدینة الدار البیضاء الدورة 12 من للماراطون الدولي السنوي، الذي أضحى من بين أهم مواعيد الماراطونات الاحترافية القارية، كما يعد مناسبة سنوية ينتظرها هواة هذه الرياضة الشعبية بمجموع التراب الوطني. وستنظم هذه الدورة في السادس من أكتوبر المقبل، حيث ستشكل مغامرة ذات أبعاد إنسانية ومواطنة استثنائية .

ویأمل المنظمون في أن تحقق الدورة القادمة رقما قیاسیا من حیث المشاركین،  بعد ان شارك خلال الدورة السابقة أزيد من 4000 عداء في جميع الأصناف، من بينهم اسماء عالمية شهيرة، الشيء الذي أهله للتسجيل في مصاف السباقات العالمية الكبرى.. وتشمل ھذه التظاھرة الماراطون ونصف الماراطون، وسباق 10 كیلومترات وسباق للأطفال، وھي مفتوحة أمام كافة الفئات العمریة والمستویات الاحترافیة.

 وسيتيح الماراطون، عبر مساره الذي يبدأ من مركب محمد الخامس ويشمل عددا من الأماكن المتميزة للدار البيضاء، من تثمين جمال الهندسة المعمارية لهذه الحاضرة، ثم التذكير بالقيم الكونية للرياضة، والمتمثلة في الطموح والتضامن والتعايش المرسخة في هوية الدارالبيضاء.

و للإشارة فمراطون الدارالبيضاء ينظم من طرف شركة البيضاء للتظاهرات في إطار إتفاقية بين مجلس جهة الدارالبيضاء، و جماعة الدارالبيضاء و مجلس العمالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى