أخبار الدار

خطير.. بنشماش يعلن اللجوء إلى القضاء لمواجهة تهديدات بـ”التصفية”

الرباط / مريم بوتوراوت‎

كشف حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عن توصله بتهديدات بالتصفية، خلال اجتماع مشارك للمكتبين السياسي والفدرالي للحزب، أول أمس الأحد.
وأكد بنشماش، أمام أعضاء المكتبين، أنه سيلجأ إلى القضاء بخصوص تهديدات التصفية التي همته هو وقياديين من التيار الذي يدعمه للحزب، دون أن يكشف مصدر هذه التهديدات، مكتفيا بالتأكيد على أن صادرة عن أعضاء آخرين في الحزب، حسب ما أفادت مصادر مطلعة ل"الدار".
ويتعلق الأمر، حسب المصادر ذاتها، بتهديدات مضمنة في تسجيل صوتي لعدد من الأشخاص، لم يطلع بنشماش أعضاء المكتبين عليه، واكتفى بإطلاعهم على فحواه.
وعبر بنشماش خلال الاجتماع ذاته عن "أمله في أن يكون ما يتضمنه التسجيل خاطئا، لأن فيه أمورا خطيرة قال لا تشرف الحياة السياسية في مضمونها"، حسب مصادر "الدار".
ويعيش حزب الأصالة والمعاصرة في أزمة تنظيمية منذ انعقاد أول اجتماع للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، بعد اندلاع خلافات بين أعضائه، أدت إلى خلق لجنتين تحضريتين تتسابقان لعقد مؤتمر وطني للحزب.
وتنتظر تيارات "البام" قرار المحكمة الابتدائية في الرباط بخصوص خلافات الحزب، والتي أجلت البت في القضية التي رفعها بنشماش بخصوص "عدم شرعية" أشغال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، والتي كان يسيرها سمير كودار.
وأجلت المحكمة البت في الملف إلى يوم 11 شتنبر، وذلك بعد إدلاء هيئة دفاع بنشماش بـ"وثائق وفيديوهات جديدة"، تخص أشغال اللجنة التحضيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى